"مدارس الحياة" في دبي.. وجهة لمحبي الإبداع احلى عرب

"مدارس الحياة" في دبي.. وجهة لمحبي الإبداع احلى عرب

تسعى هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) إلى إلهام المجتمع وإثراء معارفه من خلال جلسات ملهمة وأنشطة تفاعلية مبتكرة، وذلك تحت مظلة مشروع "مدارس الحياة".

تقدم دبي للثقافة أندية متعددة تشمل السينما، التصوير، الفن، والشطرنج، بهدف تنمية مهارات الكبار والصغار وصقل مواهبهم في مختلف المجالات.

"لحظات وذكريات": التصوير الفوتوغرافي والسينما

في شهر أغسطس المقبل، ستنطلق فعاليات "مدارس الحياة" تحت عنوان "لحظات وذكريات: التصوير الفوتوغرافي والسينما" في مكتبة الصفا للفنون والتصميم وستقدم الفنانة هالة قصاب مجموعة من ورش العمل ضمن "نادي الفن"، منها ورشة "صندوق الذكريات: كولاج" إذ سيتعلم الأطفال فن الكولاج، وورشة "إبداع من قصاصات الصور" التي تركز على تقنيات الوسائط المتعددة.

نادي التصوير: سرد القصص بالصور

يوفر "نادي التصوير" فرصة رائعة لزوار مكتبة الصفا للفنون والتصميم لتعلم فنون رواية القصص باستخدام التصوير الصحافي، ستتاح للمشاركين فرصة الغوص في عالم التصوير واستكشاف كيفية توثيق اللحظات بطريقة إبداعية ومؤثرة.

نادي السينما: رحلة في عالم الأفلام

تستضيف مكتبة المنخول العامة فعاليات "نادي السينما" بإشراف توما بيطار، الذي سيدرب المشاركين على تحليل الأفلام الكلاسيكية واستكشاف التكوين البصري، هذه الجلسات تمنح الحاضرين فهمًا أعمق لعالم السينما وكيفية صناعة الأفلام بطرق مبتكرة.

ورش عمل مميزة: توثيق الذكريات

سيقدم ناصر حاجي ورشة عمل بعنوان "وتجمعنا صورة: من القلب إلى العدسة" في نادي ذخر الاجتماعي، إذ سيتعلم المشاركون تقنيات إنشاء الصور العائلية، تهدف هذه الورشة إلى توثيق الذكريات العائلية بأسلوب فني يعكس الجمال والأصالة.

دبي الإمارات ثقافة