مسلسل Silo الموسم الثاني.. قائمة بنجوم احلى عرب

مسلسل Silo الموسم الثاني.. قائمة بنجوم احلى عرب

أعلنت الشركة المنتجة للمسلسل العالمي "الصومعة" Silo عن خبر سار لمحبي الدراما الشيقة بعد تحديد موعد رسمي لعرض الموسم الثاني.

وكشفت شركة البث Apple TV أن الجزء الثاني من المسلسل، الذي حاز جزؤه الأول على تقييم مرتفع ومرضٍ للغاية، يشهد إضافة ضخمة جديدة إلى فريق التمثيل المليء بالنجوم بالفعل، وعلى رأسهم نجم Planet of The Apes ستيفن زان.

واستنادًا إلى ثلاثية روايات المؤلف هيو هاوي، Wool, Shift, and Dust، اكتسب المسلسل الدرامي الديستوبي المكون من 10 حلقات Silo عددًا كبيرًا من المعجبين على Apple TV+.

وفي يونيو/حزيران 2023 أعلن المنتج التنفيذي للعمل الدرامي جراهام يوست أن هناك جزءاً ثانياً من مسلسل "الصومعة"، مؤكدا أنه يستحق الانتظار، وفق وصفه.

موعد عرض مسلسل الصومعة الجزء الثاني

أعلنت شركة البث العملاقة أن الجزء الثاني من مسلسل Silo، الذي يعد أحد أكثر المسلسلات التلفزيونية إدمانًا وأحد أكثر عروض AppleTV إثارة للإعجاب بميزانياتها الضخمة، يُذاع في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2024.

وأثار هذا الخبر ضجة كبيرة بين المعجبين، الذين رأى بعضهم أن "Silo سبب لهم الإدمان"، وكتب أحد المعلقين: لقد حان الوقت أخيرًا لبدء Silo على Apple TV، ريبيكا فيرجسون هي من النخبة تمامًا، ونشر آخر على منصة "إكس" أن هذه السلسلة تستحق 10/10.

تم إطلاق الموسم الأول في 5 مايو/أيار 2023 وسرعان ما أصبح أحد أكثر العروض المحبوبة على AppleTv، وحصل على تقييم 88% على موقع Rotten Tomatoes.

وتأخر إنتاج الموسم الثاني بسبب إضرابات هوليوود في عام 2023. استنادًا إلى ثلاثية Wool من تأليف Hugh Howey، سيتضمن الموسم الجديد 10 حلقات، تصدر أسبوعيًا حتى 17 يناير/كانون الثاني 2025.

أبطال مسلسل Silo الموسم الثاني

يضم الجزء الثاني من "الصومعة" عددا كبيرا من النجوم، بعضهم انضموا حديثا، ومن أبرز أبطال Silo الموسم الثاني:

  • ريبيكا فيرجسون (جولييت)
  • كومون (روبرت سيمز)
  • تيم روبينز (برنارد)
  • أفي ناش (لوكاس)
  • تشينازا أوتشي (بول)
  • هارييت والتر (مارثا)
  • ستيف زان
  • إيان جلين
  • شاين ماكراي
  • هنري جاريت

قصة مسلسل Silo الموسم الثاني

أوضح موقع screenrant أن قصة الموسم الثاني من مسلسل Silo شهدت تغييرًا هائلاً عن الكتب المقتبسة منها للكاتبة هيو هاوي، مشيرا إلى أن بطلة العمل (جولييت) لن تظهر إلا في نصف حلقات الموسم الثاني.

وشرح: قد يتم تقليص وقت ظهور ريبيكا فيرجسون، التي تقدم دور جولييت، على الشاشة بشكل كبير في الموسم الثاني، معتبرا أن عدم ظهورها سيكون مخاطرة كبيرة بعد أن أصبحت شخصية محورية ومتكاملة في الموسم الأول.

بناءً على المعلومات المقدمة في Sand Diego Comic-Con 2024، يبدو الأمر إلى حد ما أن جولييت قد تكون في حوالي نصف الحلقات فقط، أو تشغل نصف وقت الشاشة، إذ يكون هناك قصتان منفصلتان تجريان في وقت واحد في الموسم الثاني.

وأوضح المنتج التنفيذي للعمل الدرامي جراهام يوست، في حديثه إلى Entertainment Weekly، أن الموسم الثاني سيتبع قصتين منفصلتين، مشيرا إلى أن الجوانب المخيفة في القصة هي نتيجة لكيفية مغادرة "جولييت" صومعتها.

ويعد Silo مسلسل خيال علمي ما بعد نهاية العالم، بقيادة نجمة Dune ريبيكا فيرجسون والحائز على جائزة الأوسكار تيم روبينز، إذ يتتبع آخر 10000 شخص على وجه الأرض يعيشون في مجتمع تحت الأرض يحميهم من الجو السام في الخارج.

لا أحد يعرف كيف أو لماذا تم بناء الصومعة، وأي شخص يحاول معرفة ذلك يمكن معاقبته بالنفي من الصومعة وإجباره على المنفى، حيث يبدو أنه قُتل على الفور تقريبًا.

بعد أن فقدت البطلة جولييت (فيرجسون) أحد أحبائها، قررت العثور على إجابات حول الصومعة بغض النظر عن العواقب.

وكشفت تقارير إعلامية أن خدمة البث قررت إجراء تخفيضات في برامجها التلفزيونية وأفلامها القادمة بعد تجاوز الميزانية، إذ تقدر تكلفة مسلسل Severance الحائز على جائزة Emmy بنحو 20 مليون دولار (15.5 مليون جنيه إسترليني) لكل حلقة، وفقا لصحيفة Metro.

الدراما مسلسلات