رحيل الفنانة ناهد رشدي: مسيرة فنية حافلة احلى عرب

رحيل الفنانة ناهد رشدي: مسيرة فنية حافلة احلى عرب

أعلنت دينا سعد، ابنة الفنانة المصرية ناهد رشدي، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن وفاة والدتها عن عمر يناهز 68 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.

ما يثير الانتباه هو أن ناهد رحلت في يوم ميلادها، إذ ولدت في 14 سبتمبر من عام 1956، وكانت شقيقة والد الفنانة داليا مصطفى.

مسيرة فنية غنية بالإنجازات

قدمت ناهد رشدي خلال مسيرتها الفنية أكثر من 80 عملًا تلفزيونيًا، لكن الدور الذي اشتهرت به بشكل خاص هو شخصية "سنية"، الابنة الكبرى لعبد الغفور البرعي في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، الذي قدّمه النجم الراحل نور الشريف في دراما رمضان عام 1996. حقق هذا العمل نجاحًا كبيرًا وما زالت أصداؤه تتردد في الأذهان حتى اليوم.
حياة قلبي 6 الحلقة 36

كما تألقت ناهد في عدة أعمال أخرى، مثل مسلسل "هوانم جاردن سيتي" و"أرابيسك"، مما جعلها واحدة من أبرز نجوم الساحة الفنية المصرية في التسعينيات. ومع ذلك، غابت عن الأضواء في العامين الأخيرين بسبب مرضها الذي أجبرها على الابتعاد عن الساحة الفنية والإعلامية.

رسائل تعزية ومشاعر مؤثرة

كتبت دينا سعد، ابنة الفنانة الراحلة، منشورًا مؤثرًا قالت فيه: "لله ما أخذ ولله ما أعطى.. انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

بينما عبر محمد سعد، زوج الراحلة، عن حزنه عبر حسابه على "فيسبوك"، حيث كتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقلت إلى رحمة الله تعالى زوجتي وشريكة عمري السيدة ناهد رشدي.. اللهم اغفر لها وارحمها وأسكنها الفردوس الأعلى يا رب العالمين".

تفاصيل تشييع الجثمان

من المقرر أن يتم تشييع جثمان الفنانة الراحلة بعد صلاة عصر اليوم السبت، من مسجد الكواكبي الواقع في منطقة العجوة بالقاهرة، حيث سيتم دفنها في مثواها الأخير.

جدير بالذكر أن ناهد رشدي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1982، وبذلك بدأت مسيرة فنية استمرت لما يقرب من 40 عامًا.