عودة لمسة لاغرفيلد في أزياء Fendi احلى عرب

عودة لمسة لاغرفيلد في أزياء Fendi احلى عرب

عند إقامة عروض الأزياء العالمية، تلتفت أنظار الصحافة التي تُعنى بالموضة نحو مجموعات دار Fendi الإيطالية. من النظرة الأولى لتلك التصاميم يمكن اكتشاف البساطة والحنكة في تقديم قطع لا مثيل لها.

هكذا، باختصار كانت مجموعة Fendi الأخيرة التي طرحت قبل ساعات قليلة ضمن أسبوع الموضة في ميلانو لربيع صيف 2024. لعل المطلع على تلك التصاميم يُجمع على أمر واحد، ألا وهو أنها مليئة بلمسة اللامبالاة، كأن القطع ومن شدة بساطتها، تصلح لكل مكان وزمان.

حضرت عرض Fendi للمصمم البريطاني كيم جونز الذي يتبوأ منصب المدير الابداعي للدار العالمية، أهم الفنانات وعارضات الأزياء العالميات من بينهن ناعومي كامبل، وأمبر فاليتا، وكيت موس، وديمي مور، وغيرهن. وهذا الأمر إن دلّ على شيء، فهو مؤشر على أهمية تلك التصاميم بالنسبة إلى أيقونات الموضة العالمية.

افتتح عرض جونز الأول للدار في كانون الثاني/ يناير عام 2021. ومنذ ذلك الحين، لجأ المصمم البريطاني إلى دمج قواعده وممارساته بسلاسة في قصة فندي، مستوحى من سلفه كارل لاغرفيلد، وعائلة فندي وتقاليدها، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من تصاميمه الخاصة.

في العرض الأخير لـ Fendi، استوحى جونز من عرض لاغرفيلد للدار نفسها الذي قدمه في ربيع عام 1999. كما أضاف إليها لمسته الخاصة وطابعه المميز لانعكاس النساء الرومانيات.

حقائب حملت اسمه للمرة الأولى، وكذلك أحزمة الخصر التي أبرزت قوام العارضات. إنها موضة الأحزمة تعود بقوة. حضرت البلوزات المحبوكة والسترات الصوفية والتنانير والفساتين المتشابكة مع بعضها البعض. الأمر الذي أذهل الجميع بعروض كلاسيكية بسيطة مع لمسات عصرية، إلى جانب سراويل قصيرة وشورتات وتنانير مقسمة تصلح لجميع المناسبات اليومية.

شعار F كان سمة العرض، تم سحب طبعة لحرف F من التسعينيات من الأرشيف ليتم إحياؤها في لوحات تجريدية مثبتة في الفساتين والمعاطف. كما استخدم الكتان اللماع لتصميم فساتين مقصوصة باللون الأصفر الكناري الذي ظهر في مجموعة لاغرفيلد منذ 24 عاماً.

حضرت الألوان الربيعة من الأزرق والبرتقالي والبني، وكلها بدت لوحات فنية هطلت بألوان السماء والربيع. باختصار، هي مجموعة جذابة تتلاءم مع المرأة الهادئة التي ترى البساطة في أدق الامور.