النجوم يطالبون بإنزال عقوبة قاسية بحق قاتلة احلى عرب

النجوم يطالبون بإنزال عقوبة قاسية بحق قاتلة احلى عرب

عمت حالة من الغضب بين نجوم الفن والمشاهير وكذلك الجمهور بعد مقتل الطفل العراقي موسى ولاء البالغ من العمر 7 سنوات على يد زوجة أبيه، مطالبين بإنزال أقسى العقوبات عليها.

ووفق وسائل إعلام عراقية، فقد تعرض الطفل من قبل زوجة أبيه للخنق والضرب والكي والطعن بالسكين والصعق بالكهرباء وقلع الأظافر، كما أجبرته على أكل كيلوغرام من الملح بشكل مستمر.

وأكدت الفنانة العراقية رحمة رياض أن كل من شهد على الجريمة ولم يحرك ساكنا فهو مشارك فيها، حيث كتبت عبر تويتر: "أبشع جريمة ارتكبت بحق الطفولة على يد زوجة أب شيطان بهيئة إنسان والعياذ بالله منها وعلى كل من شهد عليها ولم يحرك ساكنًا يعتبر شريك بهذا الجرم الشنيع!!! الأب.. الجيران.. المدرسة.. الشرطة…".

أبشع جريمة ارتكبت بحق الطفولة على يد زوجة أب شيطان بهيئة إنسان والعياذ بالله منها وعلى كل من شهد عليها ولم يحرك ساكنًا يعتبر شريك بهذا الجرم الشنيع!!!
الأب.. الجيران.. المدرسة.. الشرطة…
جميعكم مجرمون وسوف تحاسبون في الأرض وفي السماء من رب العباد العادل…

#موسى_ولاء pic.twitter.com/4tJlaKH9zB

— رحمة رياض | Rahma Riad (@RahmaRiad) July 27, 2023

وكتبت الإعلامية العراقية سهير القيسي: "المسؤولون في العراق.. الحكومة الموقرة .. إن لم تُجرى محاكمة علنية وعقاب علني لكل قاتل ومعنف لطفل عراقي فلن تنتهي هذه الظاهرة".

وأضافت، "الطفل المغدور موسى إبن حضارة عمرها 7000 عام كان يذهب للمدرسة وآثار التعنيف على وجهه ؟! أين دور المعلم ؟ اين دور الأب ؟ أين دور المجتمع ؟ فلنطالب جميعاً بعقاب علني ومحاكمة يشهدها التاريخ لكل ظالم لحقوق الطفولة في العراق".

المسؤولون في العراق .. الحكومة الموقرة .. إن لم تُجرى محاكمة علنية وعقاب علني لكل قاتل ومعنف لطفل عراقي فلن تنتهي هذه الظاهرة .. الطفل المغدور موسى إبن حضارة عمرها ٧٠٠٠ عام كان يذهب للمدرسة وآثار التعنيف على وجهه ؟! أين دور المعلم ؟ اين دور الأب ؟ أين دور المجتمع ؟ فلنطالب جميعاً… pic.twitter.com/BDNe2rYmWP

— Souhair Alqaisi سهير القيسي (@Souhair_Alqaisi) July 25, 2023

وعلقت الفنانة اللبنانية ديانا حداد: "مارح نسكت ونطالب الحكومة العراقية بإعدام قاتلة الطفل موسى ولاء ووالده بلا اي رحمة بعد ما قاموا بتعذيب هالملاك الصغير بأبشع وسائل التعذيب وبرضا من والده".

وأضافت، "واللي يقهر انها لابسه حجاب حسبي الله ونعم الوكيل فيكم خربتوا وشوهتوا الدين ربي ينتقم منك ومن ابوه اشد انتقام".

مارح نسكت و نطالب الحكومة العراقية بإعدام قاتلة الطفل #موسى_ولاء ووالده بلا اي رحمة بعد ما قاموا بتعذيب هالملاك الصغير بأبشع وسائل التعذيب وبرضا من والده
واللي يقهر انها لابسه حجاب حسبي الله ونعم الوكيل فيكم خربتوا وشوهتوا الدين ربي ينتقم منك ومن ابوه اشد انتقام 🤲🏼#حق_موسى pic.twitter.com/XWYQFFHEyg

— Diana Haddad (@DianaHaddad) July 26, 2023

وتساءل الإعلامي اللبناني نيشان في تغريدة له عبر تويتر: "مَنْ قَتَلَ موسى؟ عمره 7 أعوام. مَنْ أَذاهُ بالكهرباء، وعَنَّفَهُ بالسّكّين، وَمَنْ غَضَّ نظرَهُ، عن آثار التّعذيب، على جسد هذا الطّفل؟ مَنْ الجاني؟ زوجة الأب؟ الأب؟ الأقارب؟ المدرّسون؟ المجتمع؟ كيف يُطَبَّق القانون؟ كيف يُعاقَب المجرمون؟".

مَنْ قَتَلَ موسى؟
عمره ٧ أعوام.
مَنْ أَذاهُ بالكهرباء
وعَنَّفَهُ بالسّكّين
وَمَنْ غَضَّ نظرَهُ
عن آثار التّعذيب
على جسد هذا الطّفل؟
مَنْ الجاني؟
زوجة الأب؟ الأب؟ الأقارب؟
المدرّسون؟ المجتمع؟
كيف يُطَبَّق القانون؟
كيف يُعاقَب المجرمون؟#موسى_ولاء pic.twitter.com/b1haIeCmhw

— نيشان (@Neshan) July 26, 2023

وقالت الفنانة اللبنانية نيللي مقدسي: "كيف ممكن اللي (ما يسمى بالانسان) يرتكب اي جريمة قتل، كيف بيطاوعوا قلبو وضميرو وكيف اذا كان الضحية طفل بريئ والله العظيم شو هالاجرام . قلبي مشقف عهالولد كل ما بشوف صورتو".

وأضافت: "الله يرحمك موسى ولاء صلواتي برفعها لروحك البريئة، الله عالظالم انا مآمنة بعدلك يا رب".

كيف ممكن اللي (ما يسمى بالانسان) يرتكب اي جريمة قتل ،كيف بيطاوعوا قلبو وضميرو وكيف اذا كان الضحية طفل بريئ والله العظيم شو هالاجرام . قلبي مشقف عهالولد كل ما بشوف صورتو . الله يرحمك #موسى_ولاء صلواتي برفعها لروحك البريئة .الله عالظالم انا مآمنة بعدلك يا رب pic.twitter.com/bi0OV2lHlA

— Nelly Makdessy (@nellymakdessy) July 27, 2023

كما علقت الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن: "الساكت عن الحق شيطان اخرس، شركاء الجريمة بالطفل ولاء موسى كتار، الله يرحم روحك الطاهرة وتتحقق العدالة لكل مجرم شارك او سكت عن تعذيبك".

الساكت عن الحق شيطان اخرس
شركاء الجريمة بالطفل #ولاء_موسى كتار
الله يرحم روحك الطاهرة وتتحقق العدالة لكل مجرم شارك او سكت عن تعذيبك🙏🙏

— Maguy Bou Ghosn (@MaguyBouGhosn) July 27, 2023

وقبل ذلك ظهر الطفل في مقطع فيديو نشرته الشرطة المجتمعية، وهو يقول "إن الأب تركه في أحد الطرق وطالبه بعدم العودة". وعندما وجه للطفل السؤال عن سبب وجود الكدمات على جسمه قال له إن زوجة أبي من فعلت هذا. بعدها أخذت الشرطة المجتمعية تعهداً موقعاً من الأب وزوجته بعدم التعرض للطفل مجدداً وإلا سيتعرضان للمساءلة القانونية.

رواية الأب

من جانبه؛ كشف الأب أنه وخلال عمله اتصلت به زوجته لتخبره أن موسى تعرض لوعكة صحية بسبب أكل الملح. لم يستوعب الأب ما تقوله زوجته وطالبها بأن تأخذه إلى المستشفى لكنها رفضت مما اضطره إلى ترك عمله والعودة إلى البيت.

وأضاف "لا يمكن تصديق ما شاهدته زوجتي جالسة بشكل طبيعي وكانت قد أكملت عمل البيت وطبخ الطعام وعندما أخبرتها عن موسى قالت لي نائم هناك، فزعت عندما شاهدت ابني. كان المنظر مرعباً، ولدي تيبس وتتجمع عليه الحشرات عندها قلت لها ما الذي حدث؟ أخبرتني وقع ولم أعلم ماذا حدث له؟ لم يستوعب الأب أن ولده موسى توفي فجلس إلى جواره لكي يستوعب ما حدث للطفل الفقيد.