هكذا تحافظين على لمعان الملابس الجلدية احلى عرب

هكذا تحافظين على لمعان الملابس الجلدية احلى عرب

تُعد الملابس والإكسسوارات الجلدية من القطع الأساسية في خزانة جميع الفتيات والنساء بلا استثناء، فهي عصرية وأنيقة لجميع لخروجات، إلا أنها تعتبر من القطع التي تحتاج إلى الكثير من العناية للحفاظ عليها، وضمان عدم فقدان لمعانها.

وبحسب الخبراء، فإن المشكلة التي تواجه جميع الفتيات اللواتي يمتلكن قطعا جلدية، أنها بعد فترة تفقد لمعانها وتصبح وكأنها باهتة، إلا أن هناك العديد من الطرق التي تساعدك في الحفاظ عليها، نستعرض بعضها في السطور القادمة.

التنظيف الروتيني

shutterstock

إذا كانت القطع الجلدية تبدو باهتة بعض الشيء، فمن المحتمل أن كل ما تحتاجينه هو تنظيف بسيط من خلال قطعة قماش مبللة وفرشاة ناعمة، وذلك وفقاً لشركة دكتور مارتينز المعروفة بإنتاج مواد متخصصة للقطع الجلدية.

أما لتنظيف القطع بشكل عميق، عليكِ في البداية إزالة جميع الغبار والأوساخ الموجود على القطع الجلدية خاصةً إذا كانت أحذية من خلال قطعة قماش نظيفة، ومن ثم احضري قطعة أخرى مبللة بالقليل من الماء وامسحي بها القطع، بذلك تصبح القطعة نظيفة وشبه جديدة.

ولتستعيدي لمعان القطعة عليكِ باستخدام بعض المنتجات التجارية المخصصة لذلك، أو صنعه في المنزل من خلال خلط مقدار من الخل ومقدارين من زيت بذر الكتان، ثم يوزع القليل من المزيج على القطعة والانتظار لمدة 15 دقيقة، قبل التلميع بوساطة فوطة.

إزالة علامات الاحتكاك

shutterstock

من الجوانب السلبية للجلد هو أن علامات الاحتكاك والتآكل تظهر عليه بشكل سريع، وهذا ما يجعل القطعة تفقد بريقها بسهولة، وعلى الرغم من استحالة محي علامات الإحتكاك بشكل كامل، إلا أن هناك بعض الطرق المنزلية التي قد تساهم في جعل الآثار أو العلامات أقل وضوحًا.

في البداية عليكِ بإزالة الغبار عن القطعة، وخاصةً المنطقة المتضررة واستخدمي ممحاة مخصصة للجلد تعمل على خفي معظم العلامات، ثم قومي بمسح المنطقة بالكحول للتخلص من أي بقايا للممحاة، وبمجرد الانتهاء من ذلك قومي بتطبيق أي نوع زيت تختاربه لترطيب القطعة واستعادة اللمعان قدر المستطاع.