هذا الفيلم يستحوذ على ترشيحات جوائز الأوسكار احلى عرب

هذا الفيلم يستحوذ على ترشيحات جوائز الأوسكار احلى عرب

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة" الأوسكار" عن قائمة الأفلام المشاركة والمرشحة لنيل جوائز الأوسكار لهذا العام، في بث مباشر من لوس أنجلوس.

ويرصد موقع "فوشيا" في هذا التقرير أبرز تلك الفئات التي من المقرر أن يتم توزيع جوائزها في العاشر من شهر مارس/آذار المقبل في لوس أنجلوس، والتي استحوذ على أغلبيتها فيلم "Oppenheimer".

جاءت الأفلام العشر المرشحة لنيل جائزة أفضل صورة هي "American Fiction" و "Anatomy of a Fall" و"Barbie" و"The Holdovers" و"Killers of the Flower Moon" و"Maestro" و "Oppenheimer" و"Past Lives" و"Poor Things" و"The Zone of Interest".

أما المتنافسين على جائزة أفضل ممثل فانحصرت بين الخماسي برادلي كوبر عن فيلم "Maestro" وكولمان دومينغو عن فيلم "Rustin"، وبول جياماتي عن فيلم "The Holdovers" وكيليان مورفي عن فيلم "Oppenheimer" وجيفري رايت عن فيلم "American Fiction".

وانحصرت جائزة أفضل مخرج بين جاستين تريي عن فيلم "Anatomy of a Fall"، ومارتن سكورسيزي عن فيلم "Killers of a Flower Moon"، وكريستوفر نولان عن فيلم "Oppenheimer"، ويورجوس لانثيموس عن فيلم "Poor Things"، وجوناثان جلازر عن فيلم "The Zone of Interest".

وتتنافس كل من أنيت بينينج عن فيلم "Nyad"، وليلي جلادستون عن فيلم "Killers of the Flower Moon"، ساندرا هولير عن فيلم "Anatomy of a Fall"، كاري موليجان عن فيلم "Maestro"، إيما ستون عن فيلم "Poor Things" على جائزة أفضل ممثلة.

المسار الاستثنائي لفيلم "تشريح السقوط" نحو الأوسكار