نحو العدالة: عائلة دعيبس تتخذ خطوات جريئة احلى عرب

نحو العدالة: عائلة دعيبس تتخذ خطوات جريئة احلى عرب

أعلن المخرج الشهير أحمد دعيبس، عن خطوة جريئة قامت بها عائلة الشوابكة، حيث توجهت إلى القضاء الأردني لرفع دعوى بتهمة الإساءة والتشهير بحق ابن العائلة، المخرج المعروف حسين دعيبس الشوابكة.

تصريحات عائلة دعيبس حول التشهير

في تصريح خاص لموقع ""، أكد أحمد دعيبس أن الشكوى القانونية تشمل الشخصيات المعنية، بما في ذلك مكان إقامة شقيقه حسين، بالإضافة إلى صحفي عربي معروف ومنتج أردني، الذين قاموا بزيارة حسين وإجراء مقابلة مصورة معه دون علم العائلة، وفي ظروف كانت غير ملائمة تمامًا، حيث أن الوضع الصحي للمخرج حسين دعيبس لا يسمح له بالتواصل الإعلامي في الوقت الراهن.

وأضاف أحمد دعيبس، الذي يعتبر من أبرز المخرجين العرب في مجال الدراما، بأن اللقاء التلفزيوني الذي تم مع شقيقه حسين ظهر فيه بشكل مسيء، وكان الهدف منه التشهير بالمخرج بدلاً من تقديم المساعدة له.

بيان عائلة دعيبس: ضرورة الحفاظ على الخصوصية

أصدرت عائلة الشوابكة صباح اليوم بيانًا صحافيًا بعنوان "بيان هام من عشيرة دعيبس الشوابكة"، حيث أوضحت فيه الفرق الكبير بين الاهتمام الأخوي والسؤال عن الأصدقاء وبين الاستغلال والانتهازية. حيث قالت: "حسين دعيبس قدم للجمهور إبداعًا وفنًا، ولا يجوز استخدام ظروفه الصحية كوسيلة للعزف على مشاعره!"

وأوضحت العائلة أن الزيارة يجب أن تكون بهدف الاطمئنان على الحالة الصحية لشقيقهم بعيدًا عن الأضواء، وليس بحثًا عن الشهرة والمتابعة. وأكدت أن أي استغلال لشهرة حسين في مثل هذه الظروف هو أمر غير مقبول، مشيرة إلى أن الوضع النفسي والصحي للمريض يمكن أن يتأثر بشكل كبير.

وأشارت العائلة في بيانها إلى أن الاستئذان من أبناء حسين وإخوته كان غائبًا، حيث تم تجاهل القيم الأساسية للعمل الصحفي، وبدلاً من ذلك، تم تصوير المخرج حسين بصورة تعكس عقوق الأبناء والوحدة، وهو أمر بعيد كل البعد عن الحقيقة.
الدم الفاسد الحلقة 4

كما قدمت العائلة شكرها للحكومة الأردنية على اهتمامها بالمخرج حسين دعيبس، مثمنة زيارة وزيرة الثقافة مصطفى الرواشدة له في مكان إقامته للاطمئنان عليه. وأكدت أن حسين اختار بإرادته العيش في "دارات شما للرعاية الصحية"، والتي تعتبر مكانًا صحيًا فاخرًا، وليست دارًا للمسنين كما تم الترويج له.

زيارة وزير الثقافة: دعم وإشادة بالمبدعين

وفي سياق متصل، قام وزير الثقافة الأردني مصطفى الرواشدة بزيارة المخرج حسين دعيبس، حيث أكد تقدير الدولة الأردنية لمبدعيها، الذين ساهموا في تعزيز صورة الفن الأردني على الساحة العربية. وأوضح الرواشدة أنه استمع لاحتياجات المخرج حسين وسيسعى جاهدًا لتلبية هذه الاحتياجات كجزء من واجب الدولة تجاه أبنائها المبدعين.