ما هي "الرايات البيج" في العلاقات.. وكيف احلى عرب

ما هي "الرايات البيج" في العلاقات.. وكيف احلى عرب
"المصطلح يصف العادات الغريبة التي لم تعد بالضرورة "عادات منفرة"، لكن ليست بالضبط تلك العادات التي تبحثين عنها لدى الشريك الرومانسي".
خبيرة علاقات

باتت تقترن منصة "تيك توك" بأحدث الصيحات في مختلف المجالات، سواء المتعلقة بالتجميل، الموضة أو حتى العلاقات، وبدأ يكثر الحديث مؤخرا عن صيحة مستحدثة تعرف بـ"الراية البيج"، التي أطلقها البعض على السمات أو العادات التي تجعلك تقدمين على تجاهل الشريك.

المزيد من التفاصيل حول تلك الصيحة الرائجة الجديدة وما المقصود منها بشكل أوضح هو ما نبرزه في سياق السطور التالية وفق تفسيرات خبراء متخصصين في العلاقات الزوجية والعاطفية.

ما المقصود بصيحة "الرايات البيج"؟

الرايات البيج هي مجموعة السمات التي توجد لدى زوجك (أو شريكك المحتمل) ولا يمكن تصنيفها على أنها سمات حميدة أو سيئة، لكنها قد تدفعك لمراجعة حساباتك أو تغيير نظرتك تجاهه.

وتحدثت خبيرة العلاقات، ديفين سيمون، عن ذلك الاتجاه الرائج الآن والطريقة التي تختلف بها "الرايات ذات اللون البيج" عن الرايات الحمراء أو الخضراء، وسر رواجها بهذا الشكل مؤخرا.

بناء على المقابلات والتحليلات التي قامت بها ديفين لكثير من الأزواج والعلاقات على مدار سنوات، خلصت إلى بعض النتائج الهامة بشأن التركيبات النفسية والاجتماعية التي صارت تفرض نفسها كواقع في الوقت الحالي، ومن ضمنها ظهور مصطلح "الرايات البيج"، كصورة من صور تطور العلاقات ومحاولة استيعاب الصفات والسمات المختلفة التي قد نفاجأ بها لدى الشريك.

ولو أنك تعرفين ما المقصود بـ"الرايات الحمراء" أو "الرايات الخضراء" – أو السمات التي يصعب علينا تقبلها أو الأخرى التي نتقبلها – فيجدر بك أن تعرفي أن "الرايات البيج" هي تلك السمات الشخصية التي قد تكون لدى الطرف الآخر وتجعلك تشعرين بأنك صرت بحاجة لتجاهله.

وأضافت ديفين أن هذا المصطلح يصف العادات الغريبة التي لم تعد بالضرورة "عادات منفرة"، لكن ليست بالضبط تلك العادات التي تبحثين عنها لدى الشريك الرومانسي أيضا.

كما أنها ليست عادات سيئة أو جيدة، لكنها عادات قائمة وموجودة، وربما تكون مثيرة للاهتمام. ولفتت ديفين إلى أن أنماط ذلك الأمر متفاوتة ومتعددة وفق ما تحدث عنه كثير من المستخدمين على تيك توك.

"الرايات البيج.. مصطلح يصف العادات الغريبة التي لا تعد بالضرورة "عادات منفرة"، لكن ليست بالضبط تلك العادات التي تبحثين عنها لدى الشريك الرومانسي أيضا"
خبيرة العلاقات ديفين سيمون

ما سر رواج مصطلح "الرايات البيج" بهذا الشكل؟

أشارت ديفين إلى أن تريند الرايات البيج الرائج حاليا على تيك توك يرتبط بتريند آخر يعرف بتريند ick أو تريند التصرف برد فعل بغيض تجاه شيء لم يعجبك من الشخص الذي ترتبطين به.

وعن سر رواج هذا التريند قالت ديفين إن بعض الصيحات تظهر من وقت لآخر، وبعضها يشهد حالة من التطور لأنها تكون مرحة، مثيرة للعواطف وموصلة لمشاعر الناس على الإنترنت.

ونوهت ديفين كذلك إلى أن الجميع يتصرفون بصورة تلقائية عند الرغبة في مشاركة الآراء والأفكار، فضلا عن حاجة غير المتزوجين لالتزام الصراحة حين يتعلق الأمر بعادات المواعدة وما ينطوي عليها من توقعات، كي لا يضيع وقتهم في أمور قد تؤثر على نفسيتهم وعلى حياتهم.