ما صيحة أظافر Biab؟ إليكِ كل ما تحتاجين معرفته احلى عرب

ما صيحة أظافر Biab؟ إليكِ كل ما تحتاجين معرفته احلى عرب

بين الحين والآخر تخرج لنا صيحةٌ جديدة في عالم طلاء الأظافر، فبعد أن كان بسيطًا في الماضي، جاء الجل والأكريليك، حتى وصلنا إلى أظافر BIAB التي سيطرت على منصة "تيك توك" مؤخرًا.


أي انتقلنا إلى مرحلةٍ جديدة تتضمن الكثير من الخيارات والابتكار عندما يتعلق الأمر بإنشاء مانيكير يبدو رائعًا ويدوم طويلاً، وهنا نقدم لكِ دليلاً تفصيليًا فيما يتعلق بأظافر BIAB.


ما هو BIAB؟

هو طلاء ناعم مصمم خصوصا للاستخدام كطبقة فوقية على الظفر الطبيعي، أي أنه ألطف من الأكريليك، ولكنه أكثر سمكًا من طلاء الأظافر العادي وطلاء الجل.


وقد صُمم الغلاف الواقي الذي يخلقه فوق الأظافر لتشجيع نمو الأظافر الطبيعي وقوتها، وحمايتها من الكسر؛ ما يسمح لكِ بنمو أظافركِ إلى أطوال جديدة.


ومن حيث المظهر، يبدو مشابهًا للطلاء الهلامي؛ ما يخلق لمسة نهائية ناعمة ولامعة، إلا أن تطبيقه مختلفٌ بعض الشيء.

View this post on Instagram

A post shared by The GelBottle Inc™ (@the_gelbottle_inc)

كيف يتم تطبيق BIAB؟

التحضير

مثله مثل أي نوعٍ آخر من المناكير، إذ ستبدأ أخصائية العناية بالأظافر بتحضير الأظافر (البرد، والتلميع، والعمل على البشرة) وإزالة أي بقايا على الظفر باستخدام الأسيتون النقي.


القاعدة

بعد ذلك، ستضع أخصائية العناية بالأظافر القاعدة (طبقة رقيقة من طلاء BIAB فوق الظفر الطبيعي)، والتي تُجَفَّف مثل قاعدة الجل العادية.


BIAB

هنا تبدأ الأمور في الاختلاف، إذ بدلاً من طلاء الأظافر السائل ذي المظهر التقليدي، تأتي ألوان أظافر BIAB أكثر سمكاً.

كما أنه وبدلاً من وضع طبقة رقيقة من لون الأظافر الذي تختارينه فوق الظفر، ستضع أخصائية العناية بالأظافر حبة سميكة من BIAB، وتنشرها من جانب إلى جانب، وتسحب الجل الناعم بعيداً عن البشرة.


ويمكنك اختيار لون طبيعي واستخدام BIAB كقاعدة قبل وضع لون الجل فوقه، أو الاختيار من بين مجموعة واسعة من ألوان BIAB وجعل هذه الخطوة طبقة اللون الخاصة بك.


الصقل والتلميع

بعد ذلك، سيمسح أخصائي العناية بالأظافر كل ظفر بالكحول لإزالة أي لزوجة، ثم سيصقل لمسة الطلاء عن طريق برده وإزالة أي غبار.


إضافات

بمجرد الحصول على القاعدة، يمكنك وضع طلاء الأظافر فوقه، أو إذا كنتِ تستخدمين BIAB كقاعدة، يمكنك وضع أي لون جل عادي تريدينه فوقه.

كم من الوقت يستغرق تطبيق BIAB؟

يستغرق وقتًا أطول قليلاً من المناكير الآخر، إذ يجب أن يقضي أخصائي العناية بالأظافر قدرًا جيدًا من الوقت في تحضير الظفر بشكل مثالي، لذا يمكن أن يحتاج إلى حوالي ساعة و15 دقيقة إلى ساعة ونصف الساعة.

هل BIAB جيد لأظافرك؟


يوصى باستخدام BIAB لمحاكاة قمة الظفر الطبيعي؛ ما يوفر البنية التي يحتاجها الظفر لتحمل الضغط في نقطة الضغط والحماية من الكسر، أي أنه عند استخدامه بشكل صحيح، يكون جيدًا للحفاظ على أظافرك طويلة وقوية وصحية.

View this post on Instagram

A post shared by The GelBottle Inc™ (@the_gelbottle_inc)


ما مدة بقاء BIAB على الأظافر؟

كما هو الحال مع جميع منتجات الجل، يجب أن تكون مواعيد الصيانة منتظمة ومتواصلة لضمان صحة الظفر الطبيعي.

ووفقًا لخبراء الأظافر يدوم BIAB "ما بين 2 إلى 4 أسابيع اعتمادًا على عوامل نمط الحياة.

طلاء الأظافر أظافر