أيّ مكياج تختارين لدعوات السحور الرمضانية؟ احلى عرب

أيّ مكياج تختارين لدعوات السحور الرمضانية؟ احلى عرب

يتميّز شهر رمضان بمناسباته المتعددة التي تلبيها النساء، من ضمنها دعوة السحور. لذلك تفتش المرأة عن المكياج الذي يتلاءم مع تلك المناسبة حتى تبدو بكامل إطلالتها.

في هذا السياق، يقول خبير المكياج اللبناني محمد حرب في حديث لـ"فوشيا" "إن شهر رمضان هو شهر البساطة والإيمان، ومن الأفضل أن يكون مكياج المرأة عموماً، ناعماً وبسيطاً ليتناسب مع شهر الصوم. أما بالنسبة إلى السحور فهو لقاء وجمعة آخر الليل، لذلك يجب الاعتماد على مكياج ناعم ويسهل إزالته، بعيداً عن المكياج المبالغ فيه".

وأضاف خبير التجميل اللبناني: أنصح النساء بالاعتماد على مكياج من ألوان البيج أو الفضي أو الزهري. أما المرأة التي تحب المكياج القوي في شهر رمضان، فيمكنها تنفيذ "آي لاينر" ملون مثل البني والأزرق والموف. كلها ألوان جميلة وتعطي طلة جذابة.

وعن أحمر الشفاه الذي يمكن للمرأة أن تضعه في مكياج السحور، لفت محمد حرب الذي يتعاون مع عدد من النجمات العربيات وعلى رأسهن نادين نجيم، "بما أن مكياج السحور سيركز على إبراز العينين لذلك يجب أن يكون أحمر الشفاه زهريا أو "كونتور" بني أو Gloss. وينصح بالابتعاد عن الألوان الغامقة مثل البوردو والأحمر. فالسحور يقوم على عادات وتقاليد في تناول الطعام، لذلك على المرأة ألا تنشغل بتصحيح أحمر شفاهها القوي".

محمد حرب

وبشأن النصائح التي يقدمها للمرأة للحصول على مكياج ناجح للسحور، علق حرب: يمكن استعمال مكياج مضاد للمياه ويدوم فترة طويلة. كذلك تثبيت المكياج عبر وضع الـ compact powder على كامل وجهها.