من هو علي جابر؟ نجم برنامج المواهب "أرب غوت احلى عرب

من هو علي جابر؟ نجم برنامج المواهب "أرب غوت احلى عرب

منذ عام 2011 والجمهور يتساءل عن تفاصيل حياة علي جابر، الرجل الذي شغل منصب عضو لجنة التحكيم في برنامج المواهب الشهير "أرب غوت تالنت" إلى جانب كلٍ من النجمة اللبنانية نجوى كرم والمصري أحمد حلمي والسعودي ناصر القصبي.

وعلي جابر هو إعلامي لبناني، شغل منصب مدير قنوات الmbc، كما أنه تولى في عام 2008 منصب عميد لكلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، إلى جانب كونه المستشار الإعلامي في المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأحد أبرز مؤسسي تلفزيون المستقبل اللبناني.

وإضافةً إلى ذلك، يعد جابر الذي يحتفل بعيد ميلاده ال63 اليوم، من أهم المحاضرين في الجامعة اللبنانية الأمريكية، إذ إنه كان يلقي محاضرات في الإنتاج التلفزيوني في الجامعة في الفترة ما بين عامي 1987 و 1997.

التحصيل الأكاديمي

حصل علي جابر على شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1984، وشهادة الماجستير في الاتصالات العامة من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1986، ليكمل بعدها دراسة الدكتوراه في جامعة كامبريدج البريطانية.

أعمال أخرى

وإلى جانب المناصب المهمة الذي شغلها في حياته، تولى منصب رئيس المراسلين في وكالة الأنباء (DPA) الألمانية لمدة 12 عاماً.

كما عمل كمراسل لصحيفة نيويورك تايمز في لندن لمدة 5 سنوات.

وافتتح قناة "زين" الشبابية في لبنان، وأعاد هيكلة قناة دبي، وافتتح تلفزيون "دبي" و"دبي الرياضة" و"دبي ون" و"سما دبي".

حياته الخاصة

علي جابر متزوج من سيدة تدعى تمارا جابر، والتقى فيها في أثناء عمله الأكاديمي في الجامعة الأمريكية اللبنانية، إذ كانت حينها قد التحقت بالجامعة لإكمال دراستها التي بدأتها في باريس.

ووقعت تمارا في حب علي جابر، وبعد مرور عام واحد فقط من لقائهما تزوجا، وأنجبا ابنيهما "معين" و "مالك".

وربط الجمهور اسم علي جابر بالفنانة اللبنانية نجوى كرم خاصة بعدما بدأ التفاهم والانسجام واضحاً بينهما خلال برنامج "أرب غوت تالنت"، إلا أن جابر أكد في لقاء إعلامي أن ما تربطه بنجوى علاقة صداقة قوية، خاصة وأنها سيدة محبة وحنونة.

علي جابر نجوى كرم