-

5 معلومات عن حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي

5 معلومات عن حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي
(اخر تعديل 2024-02-16 07:57:21 )
بواسطة

افتُتحت مساء الخميس فعاليات الدورة الرابعة والسبعين من مهرجان برلين السينمائي بحضور عدد كبير من نجوم السينما العالمية. وشهد الحفل عرض 239 فيلمًا طويلا وقصيرًا ووثائقيًا.

"فوشيا" يرصد لكم أبرز 5 معلومات حول حفل افتتاح المهرجان الذي من المقرر أن يستمر حتى 25 فبراير / شباط الجاري.

  • أُقيم حفل الافتتاح في قصر برليناله بحضور وزيرة الدولة الإلمانية للثقافة والإعلام كلوديا روث، وعمدة برلين كاي فيجنر، ورئيسة لجنة التحكيم لهذا العام لوبيتا نيونجو، بالإضافة إلى إدارة المهرجان مارييت ريسينبيك وكارلو شاتريان المهرجان.

  • شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم السينما العالمية مثل كيليان مورفي، وتوم والشيها، وألبرشت شوخ، وبيتر لومير، وإميليا شوله، وآنا بروجيمان، وفلورنس كاسومبا، بالإضافة إلى المخرج الألماني فيم فيندرز وزوجته دوناتا فيندرز.

  • تم افتتاح المهرجان بعرض فيلم "سمول ثينغز"، الذي يقوم ببطولته كيليان مورفي، والذي استندت أحداثه المؤثرة إلى كتاب كلير كيغان الذي حقق مبيعات كبيرة، والمستوحى من قصة حقيقية تتناول تجارب أمهات عازبات يعانين من استغلال من قبل راهبات كاثوليكيات.

  • حرص فيليب لام، لاعب المنتخب الألماني السابق والفائز ببطولة كأس العالم 2014، على الحضور لمشاهدة الفيلم الافتتاحي.

  • اقتحم عشرات المتظاهرين موقع الحفل، حيث قاموا بالهتاف على السجادة الحمراء للمهرجان، معربين عن دعمهم للديمقراطية.

يذكر أن الدورة الرابعة والسبعين من مهرجان برلين السينمائي، تشهد عرض 233 فيلمًا سينمائيًّا من كافة قارات العالم الست بأكثر من 20 لغة، من بينها اللغة العربية التي تتمثل في الفيلم التونسي "إلى من أنتمي" الذي يتنافس في المسابقة الرسمية، والفيلم المصري الأردني "سكون" الذى ينافس على جائزة أجيال.