-

5 قرارات يجب اتخاذها بشأن بشرتك في 2024

5 قرارات يجب اتخاذها بشأن بشرتك في 2024
(اخر تعديل 2024-01-06 10:35:25 )
بواسطة

في نهاية كل عام، يقوم الكثير منا بإعداد قائمة بقراراتنا للعام الجديد أو الوعود التي قطعناها على أنفسنا للعام التالي، سواء كان ذلك ممارسة التأمل واليقظة الذهنية كل يوم، أو تجربة مهارة جديدة أو اتباع نظام غذائي صحي لتخفيض الوزن وغيرها من الخطوات التي تهدف لجعل حياتنا أفضل. ولكن كيف تجعلين بشرتك أفضل؟

إليكِ القرارات الخمسة للبشرة للعام الجديد والتي ربما ينبغي عليك التفكير في اتخاذها الآن، وينصحك بها أطباء الجلدية.

قومي بتبسيط روتين العناية بالبشرة:

إن الروتين الأكثر فعالية للعناية بالبشرة هو الروتين البسيط الذي يحتوي على مكونات نشطة مدروسة جيداً. في كثير من الأحيان نرى أشخاصاً يفرطون في إخفاء البشرة وتقشيرها سعياً للحصول على بشرة متوهجة. الكثير من المكونات النشطة، مثل أحماض الهيدروكسي والريتينول، في خطوات مختلفة من روتينك يمكن أن تؤدي إلى تعطيل حاجز الجلد، وتفاقم الاحمرار وزيادة الحساسيات.

أدخلي منتج فيتامين "سي" عالي الجودة في نظامك التجميلي:

مهما كان نوع بشرتك، للفيتامين C تأثيراته المشرقة والمعززة للتوهج. عندما تكون تركيبته صحيحة، فهو مضاد قوي للأكسدة ويعمل بشكل مثالي تحت طبقة SPF الصباحية.

نقترح عليك SkinCeuticals C E Ferulic أو Silymarin CF إذا كنت عرضة لحب الشباب، وأيضاً Sunday Riley s C.E.O.

لا تتخلي عن الرتينوئيدات:

نعلم جميعاً أن الرتينوئيدات من العناصر النشطة القوية وتحارب العلامات الأولى للشيخوخة وحب الشباب وفرط التصبغ. ولكن من السهل التوقف عن استخدامها لأنها قد تسبب تهيجاً واحمراراً.

تعتبر الرتينوئيدات الموصوفة طبياً، مثل تريتينوين، أكثر التكرارات فعالية، ولكن هناك بعض الخيارات الرائعة التي لا تستلزم وصفة طبية أيضاً، مثل Medik8 s Crystal Retinal وRoc s Retinol Correxion Night Cream.

حتى لو لم تتمكني من استخدامها كل ليلة، فمرتين في الأسبوع تعود بالفائدة.

تناولي الطعام من أجل بشرتك:

زيدي مضادات الأكسدة عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية التي تعمل في الطبقات العميقة من الجلد لحماية الكولاجين من الأشعة فوق البنفسجية والأضرار الناجمة عن العوامل البيئية، مثل التلوث.

تذكري أنه كلما كان لون الفواكه والخضروات أغمق، كلما كانت غنية بمضادات الأكسدة. انتبهي أيضاً إلى تناولك للدهون الجيدة - تعتبر الأسماك الزيتية، مثل السلمون، مصدراً رائعاً للأوميغا 3 والبروتين، ولكن إذا كنت نباتية، فابحثي عن الكاجو وزيت بذور الكتان، وفكري في المكملات الغذائية طحالب أوميغا 3 يوميا.

كما هو الحال دائماً، يعد الترطيب أمراً أساسيًا للبشرة المتوهجة – يمكنك دائماً إضافة الخيار أو الليمون أو النعناع إلى الماء الخاص بك لجعل مذاقه أكثر إثارة للاهتمام.

الانتظام أساس كل شيء:

بشرتنا تحب الاتساق. قد يكون من المغري تغيير منتجاتك بانتظام، لكن الدخول في روتين بسيط وفعّال يستحق وزنه ذهباً.

تنظيف مرتين يوميا. إذا كنتِ تضعين مكياجاً، فتأكدي من تنظيف بشرتك مرتين باستخدام ماء ميسيلار أو منظف بلسم كخطوة أولى. اتبعيه بفيتامين C وSPF في الصباح وفكري باستخدام الريتينول والمرطب في الليل.

يمكن تقديم منتجات إضافية اعتماداً على احتياجات بشرتك المحددة، على سبيل المثال، يعد حمض الأزيليك azelaic إضافة رائعة للبشرة المعرضة للاحمرار، ويمكن أن يساعد الأربوتين arbutin في معالجة التصبغ.