-

7 عناصر أساسية لغرفة نوم هادئة ومريحة

7 عناصر أساسية لغرفة نوم هادئة ومريحة
(اخر تعديل 2023-10-30 14:07:37 )
بواسطة

جميعنا نرغب بغرف نوم هادئة ومريحة، خاصة بعد يوم مرهق، فالنوم الجيد يعزز الصحة، ويحقق مجموعة من الفوائد، بدءًا من تحسين المزاج والتركيز، إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وتقول مصممة الديكور الداخلي جوانا بلانت: يجب أن توفر غرفة النوم شعورًا بالأمان المطلق والراحة من الضغوط والتوترات اليومية.

إذن، هناك مبرر كاف لإجراء بعض التحسينات المتواضعة على غرفة نومك. إليك بعض الأفكار لمساعدتك.

Shutterstock

الفرشة

يوصى المصممون بشراء فرشة من Vispring، وHypnos، وNaturalmat، لأنها مريحة للغاية، ومصنوعة من مواد طبيعية وخالية من المواد الكيميائية، ما يضمن الاستدامة. ومع ذلك، فإن العلامات التجارية المذكورة قد تكون مكلفة بعض الشيء؛ أولئك الذين لديهم ميزانية أكثر تواضعًا قد يفكرون في شراء الفرشات من Loaf أو غيرها من العامات الاكثر اقتصادية.

Shutterstock

غطاء السرير

يرى المصمم الداخلي آدم براي، أن غطاء السرير العلوي هو فرصة لإضفاء لمسة ترحيبية من اللون والملمس. يقول براي: إنها مساحة صغيرة، لذا يمكنك اختيار تصميم جريء يجعل سريرك أكثر راحة وترحابًا. وينصح براي بأغطية الكشمير أو صوف الحمل، بدلاً من الألحفة، وذلك من أجل "الشعور بالدفء". لكن إذا كنت تفضلين الألحفة المحشوة، فعليك اختيار حشوة الريش عالية الجودة، أو الحرير إذا كنت تعانين من الحساسية.

Shutterstock

طاولة جانبية

لجعل غرفتك أكثر عملية، يوصي براي أيضًا بوضع طاولة كبيرة إلى جانب السرير، ويضيف: إن توفير مساحة لأكوام من الكتب والمياه والزهور والساعة والراديو وأي أدوات أخرى قبل النوم، هو أمر جميل وفاخر.

Shutterstock

البياضات

عندما يتعلق الأمر ببياضات السرير، يعد القطن أو الكتان الأبيض خيارًا أنيقًا ومريحًا. وينصح براي ببياضات Volga Linen، لنعومتها واحتائها غلى غرزات جميلة أيضًا. أما بالنسبة لأغطية الوسائد، يقترح براي اختيارها من الكتان أو القماش المغربي الناعم لإضفاء لمسة من الاناقة.

Shutterstock

إضاءة جيدة

يجب أن تكون الإضاءة في غرفة النوم ناعمة ومريحة، ولكن أيضًا مشرقة بدرجة كافية لارتداء الملابس والقراءة. احرصي على أن تكون الأضواء بجانب السرير على مستوى الكتف، لإضاءة كتابك بشكل صحيح. وتنصح مصممة الإضاءة كيت بيرد، باستخدم مصباح قراءة قابل للتعديل وآخر مثبت على الحائط لمزيد من الخيارات. كما تقترح وضع مصابيح الحائط على جانبي مرآة طاولة الزينة، وضبطها على ارتفاع الوجه. وأخيرًا، توصي كيت وضع كل الأضواء على خافتات الإضاءة للتحكم بالحالة المزاجية.

Shutterstock

الجدران

يفضل استخدام اللون الوردي أو الأزرق أو الأخضر الناعم لطلاء او ورق الجدران، في حين أن اللون الأزرق والأصفر يمكن أن يكونا شديدي البرودة أو يجعلا الجلد يبدو شاحبًا. صحيح أن الموضة الحالية تشمل الألوان الداكنة جدًا، إلا أن كيت تؤكد أنها مظلمة وغير عملية.

Shutterstock

الستائر

تعتبر الستائر الرومانية الأفضل لغرف النوم. يمكنك إضافة بطانة سميكة للمساعدة في تنظيم درجة حرارة الغرفة، واختيارها بلون معتم إذا كنت حساسة للضوء الطبيعي. تذكري أن اختيار نمط الستائر يعتمد على شكل النافذة. إن كان لديك نوافذ طويلة، فإن أي شيء تقريبًا سيبدو جيدًا عليها. أما النوافذ القصيرة، فتتطلب ستائر مزركشة وبعدة طبقات.