-

حريق مدوي في مدينة الإنتاج الإعلامي!

حريق مدوي في مدينة الإنتاج الإعلامي!
(اخر تعديل 2024-09-23 22:17:20 )
بواسطة

في مساء يوم الاثنين، الموافق 23 سبتمبر 2024، شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي حادثة مؤسفة تمثلت في اندلاع حريق في الحي الشعبي بالمدينة. لكن، وبفضل جهود فرق الإطفاء، لم تسجل أي خسائر بالأرواح، وهو ما يعد نعمة كبيرة في ظل الظروف الصعبة.

إدارة الإعلام تؤكد السيطرة على الحريق

بحسب بيان صادر عن إدارة الإعلام في المدينة، فإن الحريق نشب في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً، وكان مصدره ديكور أحد الأفلام التي كانت تُصور في تلك اللحظة. ومع استشعار الخطر، هرعت قوات الحماية المدنية في الجيزة إلى موقع الحادث بمعداتهم اللازمة.

أفاد البيان بأنه "تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء بالتعاون مع إدارة الحماية المدنية، حيث قام رجال الإطفاء بالتصدي للحريق بشكل فوري، وتمكنوا من السيطرة عليه بشكل كامل".

كما أوضح البيان أن كل من رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي واللواء مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة حضروا لمتابعة عمليات الإطفاء، وتأكدوا من أن السيطرة على الحريق باتت كاملة، بينما تم بدء عمليات التبريد لضمان عدم تجدد النيران. وتقوم أجهزة التحقيق حالياً بإجراء التحقيقات اللازمة في هذا الحادث.

وفي منشور على صفحته الخاصة، علق المنتج المصري شريف مندور قائلاً: "قدر الله وما شاء فعل، بعد أن انتهينا من ديكور فيلمنا الجديد "الحب كله" إخراج خالد الحجر، وبتجهيز الشقق والحارة، نشب حريق في الحال، الحمد لله".

Posted by Sherif Mandour on Monday, September 23, 2024

تحقيقات تكشف أسباب الحريق

أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها الجهات الأمنية أن سبب الحريق الضخم الذي نشب في مدينة الإنتاج الإعلامي يعود إلى ماس كهربائي، وهو ما يعد تذكيراً بأهمية السلامة الكهربائية في مواقع التصوير.

شريف مندور يتحدث عن الأضرار

بعد الحادث، كتب شريف مندور مجددًا على فيسبوك: "قدر الله وما شاء فعل، بعد أن انتهينا من ديكور فيلمنا الجديد "الحب كله" إخراج خالد الحجر، وبالتحديد بعد تجهيز الديكور، نشب الحريق على الفور، الحمد لله على كل حال".

الجدير بالذكر أن هذا ليس الحريق الأول في المدينة، فقد كان هناك حريق سابق في مارس/آذار الماضي أثناء تصوير مسلسل "جودر" للفنان ياسر جلال، والذي كان من المقرر عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان. كما شهدت المدينة حريقاً آخر في استوديو الأهرام في نفس الشهر بعد انتهاء تصوير مسلسل "المعلم" بطولة مصطفى شعبان.
رائحة الصندوق الحلقة 28