-

فيديو يوثق لحظة وفاة مغني الراب "بيج بوكي" على خشبة

فيديو يوثق لحظة وفاة مغني الراب
(اخر تعديل 2023-06-21 14:09:29 )
بواسطة

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم لحظة مفارقة مغني الراب الأمريكي بيج بوكي الحياة، أثناء إحيائه حفلًا غنائيًا بولاية تكساس الأمريكية.

وظهر بيج بوكي، البالغ من العمر 48 عامًا، في الفيديو وهو يأخذ نفساً عميقاً أمام الميكروفون الذي حمله، قبل أن يغمي عليه ويسقط على ظهره، وعلى الفور هرع المسعفون إليه لكن دون جدوى.

Muere rapero #BigPokey tras desplomarse en concierto https://t.co/90LxDS2JNT pic.twitter.com/0Tt4z7Noiz

— PacoZeaCom (@PacoZeaCom) June 20, 2023

وجاء في بيان وفاة المغني: "مع الأسف نشارككم هذا الخبر الحزين. نعلن وفاة بيج بوكي في 18 يونيو 2023 لقد كان محبوباً من قبل عائلته وأصدقائه ومعجبيه وخلال الأيام المقبلة سنعلن عن احتفالية بمسيرة بوكي وبحياته التي كانت مليئة بالحب للجميع وسيشارك بها الجميع".

وأكدت وكالة الإعلام La Torria Lemon خبر وفاة بوكي لوكالة "أسوشيتيد برس"، في حين ينتظر أفراد أسرته نتائج التشريح لمعرفة سبب الوفاة.

من هو بيج بوكي؟

بدأ بيج بوكي، المعروف بعدد كبير من الألقاب بما في ذلك "بيج بوبو" و"بودينا"، باكتساب شهرة محلية في أواخر التسعينيات كعضو في فرقة Screwed Up Click، وهي مجموعة أصدقاء تحولت إلى موسيقى الراب بقيادة الدي جي سكرو.

وأطلق ألبومه الأول بعنوان Hardest Pit in the Litter الذي صدر عام 1999، ولديه 5 ألبومات أخرى، أحدثها Sensei الذي صدر عام 2021.

يُشار إلى أن بوكي نشأ في المنطقة الجنوبية من مدينة هيوستن، حيث كان لاعبًا بارزًا في كرة القدم بمدرسة "ييتس" الثانوية، وأصبح صديقًا مقربًا لجورج فلويد، الرجل ذو البشرة السوداء الذي أدى اغتياله على يد شرطة مينيابوليس إلى اندلاع احتجاجات عالمية.