-

حديقة ملاهي مائية مهجورة: غموض ورعب في فيتنام

حديقة ملاهي مائية مهجورة: غموض ورعب في فيتنام
(اخر تعديل 2024-09-12 14:00:32 )
بواسطة

نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية قصة مثيرة تتعلق بحديقة ملاهي مائية ضخمة في فيتنام، أغلقت أبوابها في ظروف غامضة عام 2006، مما جعل منها نقطة جذب للسياح الذين يبحثون عن المغامرة والغموض والرعب.

حديقة أحلام تحولت إلى كابوس

تعود بداية قصة حديقة الملاهي المائية "هو ثوي تيان" إلى عام 2004، حيث تم إنشاء المشروع في موقع غامض داخل غابة كثيفة. استلهم تصميم هذه الحديقة من الثقافة الفيتنامية، وقد تميزت بمنزلقات مائية ضخمة وحمامات سباحة رائعة وحوض أسماك، مما جعلها وجهة جذابة للسياح.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 1

ومع ذلك، لم تسر الأمور كما هو متوقع؛ على الرغم من الوعود الكبيرة التي طرحتها الحديقة، إلا أن المشروع لم يكتمل وتم إغلاق الحديقة قبل أن تفتح أبوابها بالكامل. اليوم، تقف الحديقة ككابوس مهجور، حيث تظهر المباني المتداعية والأجهزة الصدئة.

محاولات فاشلة لإحياء المشروع

في عام 2013، حاولت السلطات الفيتنامية إعادة تأهيل الحديقة وتحويلها إلى معلم سياحي طبيعي، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل. وسرعان ما انتشرت شائعات تفيد بأن الحديقة "ملعونة"، وأن هذه اللعنة هي المسؤولة عن فشل جميع المشاريع التي سعت لإحيائها.

معلم جذب للسياح الباحثين عن الغموض

على الرغم من حالة الإهمال التي تعاني منها حديقة "هو ثوي تيان"، إلا أنها تحولت إلى وجهة مثيرة للسياح الذين يبحثون عن تجارب غريبة ومخيفة. وقد انتشرت صور للحديقة تُظهرها في حالة يرثى لها، حيث غطت النباتات المباني والأجهزة، وتحولت أحواض السباحة إلى برك موحلة.

وفقًا لتقرير صحيفة "ذا صن"، تظل أسباب إغلاق الحديقة غامضة، مما يضيف إلى جاذبيتها ويجعل من قصتها واحدة من أكثر القصص إثارة للاهتمام في مجال السياحة الغامضة.

لغز يثير فضول "اليوتيوبر" والمدونين

تجذب حديقة "هو ثوي تيان" المهجورة العديد من المدونين والـ"يوتيوبر" الذين يشاركون تجاربهم المثيرة مع جمهورهم. زارت المدونة كورتني لامبرت الحديقة، وأشارت إلى أنها شعرت بالخوف أثناء وجودها هناك، ووصفت المكان بأنه "مسكون بالأشباح". كما أعجبت بتصميم الحوض المائي الذي يشبه سفينة فضاء محطمة، وفقًا لوصفها.