عباس النوري يرد على انتقادات "الكلمات النابية"

عباس النوري يرد على انتقادات
(اخر تعديل 2024-08-08 11:42:07 )
بواسطة

علق الفنان عباس النوري على تجربة ابنه المخرج ميّار النوري في مسلسل "ترتيب خاص"، قائلاً إن هذه التجربة تخصه وحده من حيث الشكل والمضمون.

وأضاف النوري أنه لن يتدخل في عمل ابنه، مؤكداً أنه مجرد أب فقط في الهوية، وأن الجميع في حالة تجربة، ولا يمكن لأحد أن يختم شيئًا نهائيًّا.

وفي حديث خاص لموقع "فوشيا"، نوّه النوري إلى أن ثقافة المشاهد لم تتعود مشاهدة الحياة كما هي، قائلاً: إذا وضعنا كاميرا في الشارع، ستلتقط أشياء تستدعي الرقابة، موضحاً أن الشارع لا يخضع للرقابة، لذلك من الضروري أن نحاول تقديم واقع يشبه الحياة، وليس الهدف هو عرض الكلام النابي أو غير المناسب، بل تقديم صورة واقعية للحياة.

وأكد النوري أن هذا ليس بابًا للانتقاد لكي يستغله البعض لتحقيق نقاط على حساب المسلسل أو أي عمل فني آخر، مشددًا على أن المجتمع لم يصل بعد إلى الثقافة التي تعكس الحياة كما هي.

وفي السياق ذاته، صرح النوري بأن المشاهد سيأتي يومًا ويقبل هذا النوع من الأعمال نتيجة التطور الديمقراطي في الوطن العربي وظهور فن يشبه الحياة، مؤكدًا أن هذا ليس جرأة، بل هو تصوير للحياة كما هي.

كما أشار النوري إلى أن الدراما التركية ليست بالضرورة تركية الأصل، فقد تكون مستوحاة من أعمال إسبانية أو أجنبية، وأنه من الضروري استكشاف هذه التجارب؛ نظراً لجمهورها الكبير وقدرتها على جذب المشاهدين.

وأوضح أن الانتقادات التي تواجهها هذه الأعمال قد تكون نتيجة لمحتواها الذي يخرج عن العادات والتقاليد، لكنه موجود في الحياة الواقعية، حتى لو لم يتقبله الناس في حياتهم اليومية.