-

بعد إعلان "Peach Fuzz" لون عام 2024.. أفكار

بعد إعلان
(اخر تعديل 2023-12-11 19:56:48 )
بواسطة

عاماً بعد عام، وفي سنته الـ 25 يثبت برنامج Pantone s Color of the Year أنه يتمتع برؤية ثاقبة عندما يتعلق الأمر بتحديد الظلال اللونية التي سننجذب إليها في المستقبل القريب.

وقد أعلنت الهيئة العالمية لمعايير الألوان قبل أيام قليلة، عن اختيارها لعام 2024: الظل 13-1023، الملقب بـ "Peach Fuzz".

ويهدف هذا اللون البرتقالي الوردي إلى إثارة الحنان والرحمة، وهو جزء من تقليد Pantone السنوي لاختيار اللون الذي يعكس المشاعر الثقافية الحالية.

وتشير لياتريس آيزمان، المديرة التنفيذية لمعهد بانتون للألوان، إلى أن اللون يوفر الراحة والشعور بالدفء. ووفقاً لبيان صحفي، تم اختيار "Peach Fuzz" خصيصاً لإثارة السلام والحنان والرحمة في أوقات الإضطرابات - وهو أمر مناسب جداً. يشبه هذا الطيف اللوني إلى حدٍ كبير الملمس الناعم للفاكهة الزغبية، فإن اللون الكريمي البرتقالي الوردي يلهمنا للتواصل.

اعتمد اختيار Peach Fuzz على تحليل الاتجاهات في مجالات مختلفة مثل الفن والتصميم والترفيه والأزياء والتكنولوجيا والرياضة والسفر.

وتوضح لوري بريسمان، نائبة رئيس المعهد، أن الأحداث والتحولات الثقافية تؤثر بشكل كبير على قرارهم كل عام. هذا وتتضمن عملية الاختيار تقييم سيكولوجية الألوان والاتجاهات الحالية للعثور على اللون الذي يتناسب مع المزاج العالمي.

وفي هذا السياق، تم تقديم Peach Fuzz باعتباره لوناً يلهم الإبداع ويعكس الموضوعات الحالية في التصميم والثقافة. وهو يتبع الألوان السابقة مثل Viva Magenta لعام 2023، وVery Peri لعام 2022، وقد تم اختيار كل منها وفقاً لأهميتها الثقافية في ذلك الوقت.

في عالم الموضة، يمكننا أن نرى هذا يترجم إلى أنسجة فخمة وتفاصيل دقيقة؛ سوف تشق طريقها بلا شك إلى اتجاهات الجمال من خلال الشفاه الوردية والخدود الدافئة وعمليات تجميل الأظافر الخوخية. حتى أن بانتون تعاونت مع عدد قليل من العلامات التجارية لتكون أول المزودين الرسميين لـ "Peach Fuzz"؛ من بينها Cariuma، التي أطلقت بالفعل حذاءً رياضياً قماشياً أساسياً باللون المرح.

ولكن اللون الجديد يمكن العثور عليه أيضاً بين العروض الحالية من Bottega Veneta وSt. John وSporty & Rich وغيرها الكثير.

اخترنا لك عينات من هذا اللون، لعلك تضيفينها إلى خزانتكِ، وتظللين بها يومياتكِ وأمسياتكِ، ويمكنكِ اختيار هذا الظل الدافئ بدءاً من اليوم.