-

أحمد السقا يكشف عن رأيه بالذكاء الاصطناعي.. ويفاجئ زوجته على الهواء

أحمد السقا يكشف عن رأيه بالذكاء الاصطناعي.. ويفاجئ زوجته على الهواء
(اخر تعديل 2023-06-18 09:36:23 )
بواسطة

كشف الفنان المصري أحمد السقا، عن رأيه في تقنية الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن حجمه وفعاليته ضئيلة أمام عقل الإنسان وقدراته التي خلقها الله.

وقال السقا خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا": "ربنا إدانا مخ والمخ هو اللي عمل الإنترنت والذكاء الاصطناعي، يعني هو اللي عمل كل حاجة، فالذكاء الاصطناعي حجمه ضئيل جدا قدام اللي ربنا سبحانه وتعالى خلقه لينا وهو المخ".

وأبدى السقا استياءه من استخدام هذه التقنيات، محذرا متابعيه من الاعتماد الكامل على الذكاء الاصطناعي، ومبينا أن مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ستؤدي خلال الفترة المقبلة إلى إلغاء عقل الإنسان.

مسلسل "حرب"

وتطرق السقا خلال للحديث عن مشاركته في مسلسل "حرب" الذي عرض بالنصف الثاني لموسم دراما رمضان الفائت، حيث وصفه "بالتجربة المختلفة" في مسيرته الفنية، والتي قدمت له إضافات مهمة، مشيرا إلى التحديات التي واجهها خلال التصوير.

وأضاف: "الحمدلله على نجاح المسلسل، ولما جالي الدور وسألوني هتلعب إيه قلت لهم أنا هلعب دور الشرير، ودلوقتي أنا بحضر لأكثر من حاجة ان شاء الله الفترة الجاية".

وتناول مسلسل "حرب" قصة عضو في أحد الجماعات الإرهابية المتطرفة يدعى "الظافر"، الذي يحاول تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية في مصر، لكنه يتعرض للملاحقة من قبل الأجهزة الأمنية.

زوجته مها الصغير

وفاجأ الفنان المصري في نهاية حديثه، زوجته الإعلامية مها الصغير التي وهي إحدى مقدمات البرنامج، قائلا: "تحياتي ليكي يا مدام السقا".

لترد عليه الإعلامية إيمان عز الدين، بسؤال "هل الستات بيعرفوا يكدبوا؟"، فأجابها: "لأ طبعا".

آخر أعمال أحمد السقا

ويستعد الفنان أحمد السقا لتصوير أولى مشاهده في مسلسل "الجولة الأخيرة" بعد عيد الأضحى المقبل مباشرة، وهو من تأليف محمد ندا، وإخراج مريم أحمدي، وبطولة أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد وغيرهم.