-

أحمد عز بعد تتويجه بجائزة "فاتن حمامة للتميز":

أحمد عز بعد تتويجه بجائزة
(اخر تعديل 2023-07-17 06:12:19 )
بواسطة

منح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الممثل أحمد عز جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ 45، التي ستقام منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأكد المهرجان في بيانه أن تتويج عز بالجائزة جاء "تقديرا لما قدمه طوال مسيرته الفنية التي بدأت منذ نهاية التسعينيات".

وعلق رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي في بيان بأن مواطنه أحمد عز "فنان مميز قدم العديد من الأعمال الجيدة ويهمنا في مهرجان القاهرة تشجيع الفنانين الذين قدموا الكثير للسينما المصرية".

كما أكد مدير مهرجان القاهرة السينمائي، المخرج أمير رمسيس، أن عز "نجح خلال السنوات الماضية في صناعة اسم فني كبير، وكفنان غامر كثيرا بتقديم نوعية أفلام مختلفة عن التي كانت تتصدر شباك التذاكر، ونجح في كسر تصدر الأفلام الكوميدية للإيرادات... ويستحق التكريم".

واحتفى الفنان المصري أحمد عز بهذه الجائزة وقال: "خبر التكريم في حد ذاته رسالة جاءت في الوقت المناسب لتشجعني على القادم، فأنا أرى أنني لم أقدم كل شيء بعد، وعلاقتي بمهرجان القاهرة بدأت منذ بداياتي فهو فرصة لمقابلة صناع السينما وحدث هام جدا يعطي قيمة للفنان وكذلك صناعة السينما".

وكانت "جائزة فاتن حمامة للتميز" قد ذهبت في السنوات السابقة لفنانين من بينهم نيللي كريم وأحمد حلمي ومنى زكي ومنة شلبي وكريم عبد العزيز، بينما كان آخر من حصل عليها في العام الماضي المخرجة كاملة أبو ذكري.

ويحظى أحمد عز البالغ من العمر 52 عاما بمسيرة فنية حافلة، ففي رصيده السينمائي 25 فيلما منها "ملاكي إسكندرية" و"الرهينة" و"مسجون ترانزيت" و"الخلية" و"العارف" و"الممر" و"الجريمة" و"كيرة والجن".