-

الغيطي: محمد رمضان أهان المرأة ويقدم أسوأ ما في

الغيطي: محمد رمضان أهان المرأة ويقدم أسوأ ما في
(اخر تعديل 2023-08-19 09:00:29 )
بواسطة

شنّ الإعلامي والكاتب المصري محمد الغيطي، هجوماً لاذعاً على مواطنه الفنان محمد رمضان، معتبراً أنه "أهان المرأة" في مسلسل "جعفر العمدة" الذي عُرض في موسم دراما رمضان الفائت، وأنه "يُقدّم أسوأ ما في المجتمع" عبر الأعمال الفنية التي يطرحها.

وقال الغيطي في تصريحات لوسائل إعلام محلية: "أنا ضد كل المحتوى الذي يقدمه (محمد رمضان) في الفترة الأخيرة. أصبح نموذجاً للإنتاج التجاري الذي يقدم أسوأ ما في المجتمع"، مضيفاً "ماشي في سكة البلطجة والعنف والأفكار السطحية والتفاهة".

وتابع الغيطي، "فكرة أنك تلبّس عدوك قميص نوم وتمشيه على حمار الناس ستقوم بتقليدها في كثير من محافظات مصر. كل شخص مختلف مع شخص آخر سيخطفه ويلبّسه قيص نوم ويمشيه بالمقلوب على حمار"، في إشارة إلى مشهد انتقام ناصر الدسوقي "محمد رمضان" من مرسي في مسلسل "الأسطورة" 2016.

وفيما يتعلق بمسلسل "جعفر العمدة" الذي عرض في رمضان الماضي، ويستعد صُناعه لإنتاج جزء جديد، رأى الغيطي أن محمد رمضان "أهان المرأة"، موضحاً "أنك تعمل دور واحد متجوز أربع زوجات كل واحدة لها جدول، هذه إهانة وتحقير من شأن المرأة جدًا".

وواصل الإعلامي المصري حديثه عن المسلسل، "بلا قانون ولا محكمة زعيم عصابة تضرب أي شخص وتحاكم أي أحد هذا لا يوجد فيه منطق درامي"، معتبراً أن مسلسل "عائلة الحاج متولي" الذي قدّمه الفنان الراحل نور الشريف عام 2001 "كان مختلفا والمعالجة كانت مختلفة، ولم يكن فيه إسفاف".

مسلسل
مسلسل "عائلة الحاج متولي" - 2001سوشال ميديا

وأكدّ الغيطي أنه لا يوجد مانع أن يكون العمل مسلياً وتجارياً سوائ في السينما والدراما أو المسرح أو الأغاني؛ لكن يجب أن يكون فيه رسالة، متسائلاً "أين القوانين الأخلاقية أو المسؤولية الأخلافية لهذا الفن؟ ليست موجودة في هذه الأعمال".

كذلك، انتقد الغيطي الأغاني التي يقدّمها رومضان، قائلًا: "فكرة الإيجو العالي في الأغاني أنا رقم واحد، وأفعل ذلك. هذه دعوة للعنف والأنانية وللحل الفردي، وأي فن في العالم يدعو للحل الفردي فن هابط وأي فن يدعو للتنمر والتحقير من شأن الآخر".

وأكد أنه ضد ما يسمى بـ"أغاني المهرجانات"، ولكنه يتفق مع "الراب"، وأشار إلى إعجابه بأغاني المطرب الشهير "ويجز"، رغم عدم فهمه لبعض كلماتها؛ لكنها لا تحمل "دعوة للعنف ولا فتنة ولا تحقير من الآخر" على حد قوله.