-

أمل الدباس تستعيد حضور الفنان خالد الطريفي

أمل الدباس تستعيد حضور الفنان خالد الطريفي
(اخر تعديل 2023-10-04 09:39:22 )
بواسطة

نشرت الفنانة الأردنية أمل الدباس، صوراً من كواليس مسلسل "شارع طلال"، الذي يجري تصويره حالياً في العاصمة الأردنية عمّان، تمهيداً لعرضه في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل.

واستذكرت أمل، في منشورها الفنان الراحل خالد الطريفي، الذي توفى مؤخراً بسبب مضاعفات إصابته بمرض السرطان، والذي يمثل دور زوجها في المسلسل، حيث نشرت صوراً على صفحتها الشخصية في منصة "فيسبوك"، من المشاهد التي صورتها (أمس الثلاثاء)، وأشارت إلى أن حكاية "أبو حسن" خالد الطريفي، و"أم حسن" أمل الدباس في المسلسل، كانت قد توقفت عند تصوير مشهد دخولهما إلى المستشفى بسبب اشتداد المرض على "أبو حسن"، وتشاء الأقدار أن يكون ذلك المشهد الأخير الذي صوره الطريفي من المسلسل.

وقالت أمل: "القدر رتب الاوراق كلها.. كان يوماً عصيباً يوجع القلب أيها الخالد فينا.. انا لله وانا اليه راجعون"، وأدت وفاة الطريفي، إلى إحداث تغيرات في خط المسلسل، في شخصية "أبو حسن".

من كواليس التصوير
من كواليس التصويرسوشال ميديا

ويتناول مسلسل "شارع طلال"، حكاية مدينة عمّان منذ الثلاثينيات حتى نهاية حقبة التسعينيات من القرن الماضي، حيث يعرض المسلسل الحياة الأردنية وتطورها منذ بداية الخمسينيات، مع تولى الملك الراحل الحسين بن طلال سلطاته الدستورية، كما يرصد التقدم الاجتماعي والعمراني لبيئتها وسكانها، عبر حكاية تتشكل أحداثها ومشاهدها في منطقة رأس العين وشارع طلال في وسط العاصمة، ويقوم الخط الرئيس لحكاية المسلسل على التحولات الاجتماعية، بما تتضمنه من أحداث ومشاهد مشوقة من الحياة اليومية لسكان رأس العين وتجار شارع طلال في ذلك الزمن، حيث تبرز الهوية الثقافية لمدينة عمّان من خلال حكايات بضع عائلات من أعراق وجنسيات مختلفة، والتي ستظهر عبر أحداث المسلسل التي ستنتهي بداية العام 1999 بوفاة الملك الحسين.

والمسلسل من تأليف وسيناريو وحوار مصطفى صالح وإخراج حسن أبو شعيرة، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم: ماهر خماش، أمل الدباس، قمر الصفدي، دانا جبر، نادرة عمران، مصطفى أبو هنود، ريم سعادة، حابس حسين، لونا بشارة، نبيل كوني، ديانا رحمة، محمد الإبراهيمي، نجوى قندقجي، علي عليان، اميرة سمير، ناريمان عبد الكريم، ولينا أبو رزق.