-

أمينة خليل تفاجئ صُنّاع "المكسيكي"

أمينة خليل تفاجئ صُنّاع
(اخر تعديل 2024-01-09 12:49:24 )
بواسطة

تعيش الفنانة المصرية أمينة خليل حالة من النشاط الفني، حيث يُعرض لها حالياً في دور السينما فيلم "شماريخ" مع النجم آسر ياسين، كما تنتظر عرض فيلمها الجديد "شقو"، المستوحى من رواية أمير اللصوص لتشاك هوجان، عدا عن انشغالها بعدة أعمال فنية أخرى.

انشغال أمينة، التي شاركت الشهر الماضي ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" بنسخته الـثالثة في مدينة جدة السعودية، دفعها للاعتذار عن بطولة الفيلم السينمائي الجديد "المكسيكي".

وفق تقارير صحيفها مصرية، كان من المقرر أن تتقاسم أمينة خليل، البطولة النسائية مع مواطنتها المطربة والممثلة روبي، لكنها اعتذرت عن العمل بشكل مفاجئ، ما دفع صُنّاع العمل لبدء البحث عن البديلة المناسبة لها.

وكانت الشركة المنتجة للفيلم قد تعاقدت مع أحمد فهمي للعب دور البطولة، لا سيما وأنه سبق وأن ظهر بشخصية "المكسيكي" كضيف شرف في فيلم "كازابلانكا" 2019 مع أمير كرارة وغادة عادل، كذلك تعاقدت مؤخراً مع روبي ومحمد أسامة "أوس أوس".

وتدور أحداث "المكسيكي" في إطار اجتماعي كوميدي، ولم يتم الكشف عن باقي تفاصيل سيناريو العمل حتى اللحظة، حيث يعكف صُناعه على التعاقد مع بقية طاقم الفيلم تمهيداً للبدء بتصويره.

يذكر أن فيلم "شماريخ"، من بطولة آسر ياسين، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، وسالي حماد، وهو من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وتدور أحداثه في إطار أكشن ومطاردات، إذ يحدث ظرف ما يجمع بطلي الفيلم "ياسين وأمينة" ويجعلهما في خطر كبير فيتحدان للتخلص منه.

أما فيلم "شقو" فهو من بطولة عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، ويسرا، ودينا الشربيني، وعباس أبو الحسن، إلى جانب أمينة خليل التي تجسد دور راقصة تجمعها قصة حب مع محمد ممدوح، من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن التشويقي عن مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون، يمارسون أعمالا إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم.