-

نجوم الفن ينعون نجل حسن يوسف وشمس البارودي

نجوم الفن ينعون نجل حسن يوسف وشمس البارودي
(اخر تعديل 2023-07-30 15:15:30 )
بواسطة

شهد الوسط الفني المصري حالة من الصدمة بعد الإعلان عن وفاة عبدالله نجل النجمين حسين يوسف وشمس البارودي غرقًا في منطقة الساحل الشمالي، ليلة الأحد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عبدالله، 35 عامًا، (آخر عنقود) عائلة حسن يوسف، كان يسبح في شاطئ بإحدى القرى السياحية ثم اختفى تحت الماء، إلى أن انتشِل فاقدًا للوعي، ووصل المستشفى وكانت وظائف جسمه الحيوية متوقفة، وفقًا لما أظهره الكشف الطبي الذي أكد وفاته.

ونعى العشرات من نجوم الفن والمشاهير في مصر عبدالله حسن يوسف، وقدَّموا واجب العزاء لعائلته، منهم كانت سوسن بدر، حيث كتبت: "توفي إلى رحمة الله عبد الله حسن يوسف شقيق عمر ومحمود وناريمان حسن يوسف، ونجل الفنان حسن يوسف والسيدة شمس البارودي، ادعوا له وادعوا لهم".

وعلقت صفاء أبو السعود: "أدعو الله أن يرحمه ويلهم والده ووالدته والأسرة جميعًا الصبر والسلوان على مصابهم الأليم".

وكتبت الفنانة ريم البارودي: "البقاء لله، عبد الله حسن يوسف في ذمة الله، اللهم أجرهم في مصيبتهم، اللهم أنزل الصبر والسكينة في قلوب والديه وألهمهم الصبر والاحتساب واربط على قلوبهم".

وقال الفنان سامح الصريطي: "الأخ الأكبر والفنان القدير حسن يوسف، أنت تعلم أكثر منى مكانة الشهداء عند ربهم، وهذه مكانة يرجوها كل إنسان، ألهمك وعائلتك الكريمة جميل الصبر على الفراق وخالص تعازينا لك والأسرة رحم الله الابن عبدالله حسن يوسف وأسكنه فسيح جناته".

كما نعى الفنان عصام السقا، عبد الله حسن يوسف، في منشور عبر تويتر كتب فيه: "إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة عبدالله ابن الفنان حسن يوسف ربنا يرحمه ويغفر له ويصبر أهله".

وكتب الفنان كريم سامي مغاوري عبر فيسبوك: "البقاء لله، إنا لله وإنا اليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله تعالى نجل الفنان حسن يوسف الشاب عبد الله حسن يوسف، نسألكم الفاتحة والدعاء".

ونعى الفنان تامر عبدالمنعم، مدير عام الثقافة السينمائية بهيئة قصور الثقافة ورئيس قصر السينما، وفاة نجل حسن يوسف، عبر حسابه بفيسبوك، وعلق: "لا إله إلا الله، إنا لله وإنا إليه راجعون، أتقدم بخالص العزاء للنجم الكبيرحسن يوسف والفنانة شمس البارودي، وصديقي الفنان عمر حسن يوسف، في مصابهم الأليم".

يذكر أن للنجمين حسن يوسف وشمس البارودي 4 أبناء، هم: ناريمان الكبرى، ثم عمر الذي دخل مجال التمثيل والإخراج مؤخراً، ومحمود ثم عبد الله الأخير الذي يصفونه بالابن المدلل وآخر العنقود.

أما الراحل، فدرس الطيران في أوكرانيا، ثم عاد إلى بيروت وحصل على بكالوريوس إعلام من جامعة بيروت، كما إنه لم يدخل الوسط الفني قط.

أبناء حسن يوسف الثلاثة
أبناء حسن يوسف الثلاثة