-

خلافات فنية: زياد برجي وأحمد ماضي في مأزق

خلافات فنية: زياد برجي وأحمد ماضي في مأزق
(اخر تعديل 2024-09-19 20:35:23 )
بواسطة

في تطور مثير، قرر الفنان والملحن اللبناني زياد برجي اتخاذ خطوة قانونية جريئة، حيث قام برفع دعوى قضائية ضد صديقه المقرب الشاعر أحمد ماضي في مخفر الدكوانة ببيروت. هذا الخلاف لم يكن عابرًا، بل يتعلق بأغنية وحقوق الملكية الفكرية المرتبطة بها، مما ألقى بظلاله على علاقة الصداقة التي استمرت 13 عامًا بينهما.


الطائر الرفراف الحلقة 75

الشاعر أحمد ماضي يتحدى

773f90b9-06f6-48c7-a243-50b7a3674e53

من جهته، قام الشاعر أحمد ماضي بتوكيل المحامي كامل صفا للدفاع عنه في هذه النزاع، ونشر صورة لهما معًا على وسائل التواصل الاجتماعي، معلقًا بطريقة ساخرة: "يلي معه المحامي كامل صفا، آخر همه قلال الوفا". هذه العبارة تثير التساؤلات حول مدى عمق الخلاف بينهما، وكيف يمكن لصداقة دامت أكثر من عقد من الزمن أن تتعرض لمثل هذه التحديات.

تفاعل المتابعون مع هذا الخبر باندهاش، حيث استذكر الكثيرون التعاون السابق بين برجي وماضي في قضية ضد الفنانة إليسا قبل عامين، حيث تمحور الخلاف حول أغنية "أنا وبس". يبدو أن القضايا الفنية تبقى مشتعلة، وتخلق الكثير من الجدل.

زياد برجي يتوعد المخرج فيليب أسمر

هذا ليس الخلاف الأول الذي يدخل فيه زياد برجي مع زملائه في الوسط الفني. فقد أصدر في وقت سابق بيانًا يرد فيه على ما وصفه بـ"افتراءات" المخرج فيليب أسمر، الذي صرح بأن تعاونه مع برجي كان "من أسوأ تجارب حياته". في هذا السياق، توعد برجي باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لردع ما أسماه "الاستسهال في التعرض لكرامات الغير".

وقد أشار أسمر خلال ظهوره في برنامج تلفزيوني إلى تجارب سلبية مر بها في مجال الإخراج، وقال إن النجمان زياد برجي ونيكول سابا لم يسددا له أتعابه عن عملين سابقين. هذا التصريح أثار موجة من الجدل والتساؤلات حول العلاقة بين الفنانين والمخرجين في عالم الفن.

في بيان من مكتب برجي، تم التأكيد على أنه لا علاقة للفنان اللبناني بدفع أي أجر للمخرج فيليب الأسمر عن إخراج فيديو كليب، حيث أن ذلك كان من اختصاص شركة "غولدن ستار" التي كانت مسؤولة عن تسديد أجره.

وأضاف البيان أن الفيديو كليب الذي أشار إليه فيليب الأسمر لم يصدر أو يتم توزيعه بسبب إقفال الشركة المنتجة أبوابها، مما يضع الكثير من علامات الاستفهام حول ما يحدث خلف الكواليس في صناعة الفن.