أصالة تكشف سرّ الأقراط التي ارتدتها في حفل ختام

أصالة تكشف سرّ الأقراط التي ارتدتها في حفل ختام
(اخر تعديل 2024-08-18 18:56:07 )
بواسطة

أحيت الفنانة السورية أصالة نصري، يوم السبت 17 أغسطس/ آب، حفل ختام الدورة الـ 58 لمهرجان قرطاج الدولي، والذي كان استثنائيًّا، وشهد حضورًا جماهيريًّا قياسيًّا فاق طاقة استيعاب المسرح الأثري في قرطاج.

أصالة تعود إلى قرطاج بعد غياب طويل

أصالة التي غابت عن المهرجان نحو 10 سنوات، عادت وكلّها شوق إلى جمهور يربطها به حب متبادل، هذا ما أكدته في لقاء خاص مع "فوشيا"، إذ قالت: "تجمعني بالجمهور التونسي محبة متبادلة، مشيرة إلى أنّ الأغاني التي توقعت ألا تكون محفوظة ردّد الجمهور كلماتها ترديدًا جنونيًّا، وأكدت أن هذه العلاقة التي بينها وبين الجمهور تجعلها تشتاق إليه عندما تغيب عنه.

سبب غياب أصالة عن مهرجان قرطاج

وتحدثت أصالة حول غيابها عدة سنوات عن مهرجان قرطاج، وقالت: غبت عن المهرجان من دون سبب، إذ مضى الوقت وكنت مشغولة، وفي كل مرة يوجد حدث في تونس أتمنى أن أكون حاضرة وموجودة فيه، خاصة في مهرجان قرطاج؛ لأنني أحبه كثيرًا، وأتعلق به، وأحب عراقته وتاريخه وأصالته، وسعيدة، اليوم، بأنني ختمت هذه الدورة من المهرجان.

أميمة طالب تهدي أصالة إطلالة تونسية

ارتدت الفنانة أصالة ثوبًا تونسيًّا تقليديًّا في الحفل، وهو الجبة التونسية، وكشفت لـ"فوشيا" أن الفنانة أميمة طالب هي التي أهدتها إياه، مؤكدة أنّها تحب كثيرًا اللباس التونسي؛ لأنه مريح جدًّا ويشبه شخصيتها.

ونوهت أصالة إلى أن الأقراط التي ارتدتها في الحفل، عمرها عشرات السنين، إذ كشفت أنها تعود إلى متعهدة الحفلات حسنة السوسي، وقالت: "حسنة أخذته من جدتها، وجدتها كذلك سبق أن أخذته من جدتها".

حفل أصالة في مهرجان قرطاج

أطلت أصالة ببداية الحفل على أنغام أغنية "أكتر"، وتألقت على المسرح بأناقتها كاملة، وسط تفاعل كبير من قبل الحاضرين الذين هتفوا طويلًا باسمها.

وعلى امتداد نحو 3 ساعات قدمت باقة من أجمل أغانيها الجديدة والقديمة، منها: "بعدك عني" و"بنت أكابر" و"آسفة" و"جابوا سيرته" و"إنسان" و"سامحتك" و"يا مجنون" و"قد الحروف" و"يسمحولي الكل" و"ما بقاش أنا" و"غلبان" و"يمر وما يسلم".

وفي لفتة كريمة منها، أهدت الجمهور التونسي أغنية "تونس الخضراء" التي شهدت تفاعلًا كبيرًا من قبل الحاضرين، وعلمت "فوشيا" أنّ هذه الأغنية هي فكرة زوجها فائق حسن.