-

آية سماحة تستعرض معاناة مرض "البوليميا" بهذه

آية سماحة تستعرض معاناة مرض
(اخر تعديل 2023-11-17 07:49:21 )
بواسطة

استغلت الفنانة المصرية آية سماحة، دورها في مسلسل "حدث بالفعل، حكاية كاملة"، لتستعرض مرض "البوليميا" والمعروف أيضاً بـ "الشره المرضي العصبي".

ونشرت آية عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام" مجموعة من الصور لشخصيتها "كاملة" التي عانت من المرض، وأرفقتها بتعليق شرحت من خلاله بعض المعلومات عن هذه الحالة، قائلة: مرض البوليميا، هو اضطراب في الأكل، يتميز بنمط مرضي من الأكل المفرط والتخلص من الطعام بواسطة القيء، أو استخدام المليّنات أو ممارسة الرياضة المفرطة.

وأوضحت آية أن الشخص المصاب بمرض "البوليميا" يُعاني من وجود صورة سلبية للجسم، وقلق مفرط بشأن الوزن والشكل الجسدي، ويمكن أن يكون له أثار صحية خطيرة على الجسم والنفسية، من بينها فقدان الوزن الشديد، اضطرابات الكهرليتات في الجسم، مشاكل في الهضم، واضطرابات في النوم والاكتئاب والقلق والأذى الجسدي والهلاوس.

مسلسل "حدث بالفعل، حكاية كاملة"

وفي وقت سابق، كشفت الفنانة آية سماحة عن تفاصيل تحضيراتها لشخصية "كاملة النجار"، مشيرة إلى أنه كان عليها فقدان الوزن لدرجة ظهور "العظم" بشكل واضح في جسدها، وهذا ما لم تقم به في حياتها، كونها تجيد الطبخ بشكل جيد، ما جعلها أمام "كارثة" بحسب تعبيرها.

وقالت الفنانة المصرية إنها وافقت على الدور، لأنه أتاح لها فرصة جديدة تستدعي وجود بعض الجهد والتعب.

ودارت أحداث الحكاية الخامسة من المسلسل حول مصممة الأزياء "كاملة النجار" التي تتذكر حياتها القديمة وكيف تركت المنزل، وتعرفت على "عز الدين" وتعاونت معه في العمل، إضافة إلى تقرب الطبيب النفسي "فريد" منها.

وشارك في بطولة المسلسل إلى جانب آية كل من بسنت حاتم وتامر فرج والمغني شاهين، بالإضافة إلى عدد من الضيوف كالفنان أحمد فهيم، وأحمد عبد الحميد، وعمر جانز، وكان من تأليف فادي النجار، إخراج وائل فرج، وإنتاج حاتم السمعان.

مسلسل "حدث بالفعل"

وحاز مسلسل "حدث بالفعل" على إعجاب الجمهور منذ بداية عرضه قبل نحو شهر تقريبًا، وهو مكون من 15 حلقة، مقسمة على 5 قصص مختلفة.

وحملت القصة الأولى اسم "تحت الحزام" التي روت حكاية طبيبة نفسية تدعى "عليا" قامت بدورها غادة عبدالرازق، يستعد ابنها للزواج، لكن في ليلة زفافه تختفي العروس في ظروف غامضة.

ويكتشف لاحقًا بأن "عليا" هي من خطفت حبيبة ابنها، بسبب معاناتها بالتعلّق المرضي بوحيدها، وشارك في بطولة القصة كل من: غادة عبدالرازق، سلمى أبوضيف، خالد أنور وغيرهم.

أما القصة الثانية فكانت "ريش أبيض" التي تناولت تحكم "صفية" في حياة ابنتها "فريدة وزوجها راجح"، وتصر على إقامة حفل ﻹصدار كتابه الجديد، وفي الحفل يتعرف على "شاهيناز" التي تحاول التقرب منه، وتتوالى الأحداث عند طلب "فارس" أخذ حقه في ميراث والده، وهي من بطولة ماجد المصري، وسينتيا خليفة، ورنا رئيس.

وتناولت القصة الثالثة "قرض شخصي" حياة "جمال" المدرب الرياضي، الذي يضطر لأخذ قرض من البنك حتى يُرضي زوجته ويلتزم بمصاريفها، لتتركه لاحقًا، وكانت من بطولة: كريم فهمي، ندى موسى، محمود عبدالمغني وغيرهم.

فيما حملت القصة الرابعة عنوان "ولو بعد حين" وتناولت المشكلات بين "يسرا" وزوجها "بسام" حيث تفكر في طلب الطلاق، خاصة بعد خسارته أمواله، وشارك في بطولتها: دينا الشربيني، شيرين رضا، عابد عناني، لبنى ونس.