-

بوتوكس باربي.. صيحة جمالية قد تؤدي للوفاة

بوتوكس باربي.. صيحة جمالية قد تؤدي للوفاة
(اخر تعديل 2023-08-21 13:24:25 )
بواسطة

بعد تصدر "باربي" للترند عالميًّا، ظهر إجراء تجميلي حديث على تيك توك تحت اسم "بوتوكس باربي" Barbie Botox، وانتشر بشكل هستيري بين مدونات الموضة والجمال خاصة في الولايات المتحدة.

وبحسب الخبراء، يعمل هذا الإجراء التجميلي على إطالة الرقبة وتقليص عرض الكتفين، من خلال حقن الرقبة بالبوتكس، ما يعمل على إراحة العضلات وضمورها تدريجيًا، ليبدو جسم المرأة العلوي أقرب لهيئة دمية باربي.

Warner Bros

وشاركت كثيرات من مدونات الموضة تجربتهن مع هذا الإجراء الجديد عبر تيك توك، ونشرن صورًا وفيديوهات لأنفسهن قبل وبعد الإجراء.

ووفقًا لطبيب من عيادة "آن أربور" فإن لهذا الإجراء فوائد صحية كثيرة، بينها تخفيف آلام الظهر، ومعالجة الصداع النصفي، مبينًا أنه ليس إجراءً جديدًا بل كان يعرف سابقًا باسم Trapezius Botox، وكان يستخدم لتخفيف الشد العضلي في منطقة الرقبة وآلام الرأس المزمنة.

ويقول أطباء من "سكين كلينيك" بأستراليا، إن نتائج الحقن بالبوتوكس، تبدأ بالظهور بعد أسبوعين تقريبًا، ويختلف الأمر بين جسم وآخر، فالبعض قد يحتاج شهرين لملاحظة النتيجة.

ويرتبط سعر هذا الإجراء بحجم الوحدات المطلوبة للحقن، ويصل سعر الحقنة الواحدة (20 وحدة) إلى نحو 219 دولارًا تقريبًا.

shutterstock

مخاطر قد تؤدي للوفاة

وكأي إجراء طبي آخر، لا يخلو حقن الرقبة بالبوتوكس من الخطورة، فالعضلة التي يتم حقنها "عضلة شبه المنحرف" هي عضلة كبيرة تمتد من أسفل الرقبة وتمر بين الكتفين لتصل إلى منتصف الظهر. ويقول الأطباء إنه وفي حال تم حقن المريض بمكان خاطئ فإن ذلك قد يتسبب بوفاته، وذلك بسبب قرب العضلة الشديد من مراكز حيوية بالجسم، كالجهاز التنفسي والأعصاب المركزية.

tik tok