-

بشرى ترد على انتقادات طارق الشناوي لـ"أولاد

بشرى ترد على انتقادات طارق الشناوي لـ
(اخر تعديل 2023-09-07 11:54:22 )
بواسطة

ردّت النجمة المصرية بشرى على تصريحات الناقد الفني طارق الشناوي بشأن "أولاد حريم كريم"، والتي وصف فيها الفيلم بأنه "من أسوأ الأفلام والأعمال الفنية"، وأنه كذلك "لا علاقة له بفن السينما الذي نعيشه في الوقت الراهن".

وقالت بشرى التي تشاركة في بطولة الفيلم إلى جانب النجوم؛ مصطفى قمر، وداليا البحيري، وعلا غانم، وبسمة، وخالد سرحان، وعمرو عبدالجليل، إن "كل إنسان حرٌّ في رأيه، والرأي لا يمثل إلا صاحبه؛ لأن الجمهور شأن آخر وقد قال كلمته".

واعتبرت بُشرى في ردها على تصريحات الشناوي عبر حسابها في إنستغرام، "أن رأياً واحداً سلبياً وغير موضوعي أمام آلاف الإشادات في قاموس النسبة والتناسب يساوي واحد في الألف أو المليون"، مضيفة "هذه نسبة لا تُذكر".

ولم يتوقف الناقد الفني المصري عند وصف الفيلم للفيلم الذي طرح للعرض في دور السينما المصرية قبل أيام، بأنه "من أسوأ الأعمال الفنية"، إذ هاجم بطله مصطفى قمر، معتبراً أنه "عايش على الزمن القديم".

ودافعت بشرى عن زميلها قمر، قائلة: "لو الأستاذ طارق شايف أن مصطفى قمر قديم وإحنا كلنا 12 بطلا وبطلة من الجيلين كلنا قدام هو حر، مع أن مصطفى من أكثر النجوم معاصرة وتجديداً، ومن أول من أحدث تطويراً في الأغنية المصورة".

وأضافت: "أحنا نسيب كل جديد وحديث للأستاذ طارق وإحنا قاعدين مبسوطين ومرحرحين في القديم، حتى المثل بيقول القديمة تحلى ولو كانت وحلة، وأنا شخصياً من مواليد الثمانينات وأحب القديم أوي".

ورأت بشرى أن الشناوي "كان الأحرى به كتابة نقد موضوعي، وعدم إهمال جهود 12 ممثلا بالفيلم، منهم مجموعة من الشباب الواعد"، مرجحة أن تصريحاته تلك بسبب خلاف شخصي مع نجم الفيلم.

وقالت: "الأمر مشخصن كما يبدو مع شخص نجم الفيلم، لو مش عجبك القديم يا أستاذ طارق في 6 وجوه جديدة في الفيلم مش عاجبين حضرتك؟ ده قرار واعي بتحطيم الشباب.. إذن لا تحدثني عن الحداثة وتتهمنا بالقدم".

فيلم أولاد حريم كريم

وتدور أحداث "أولاد حريم كريم" في إطار اجتماعي كوميدي، ويعتبر امتداداً لفيلم "حريم كريم"، الذي صدر عام 2005، حيث يجسد مصطفى قمر خلاله شخصية كريم الحسيني، التي لعبها في الجزء الأول، ويمر بالعديد من الأزمات في حياته.

ويشارك في بطولة الفيلم أيضاً؛ تيام مصطفى قمر، ورنا رئيس، وهنا داود، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس.