-

تغيير اسم مسلسل "الملك" لـ أحمد العوضي بعد حالة

تغيير اسم مسلسل
(اخر تعديل 2024-08-18 22:35:07 )
بواسطة

قرر صنّاع مسلسل "الملك" بطولة الفنان المصري أحمد العوضي، تغيير اسمه إلى "فهد البطل"، من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبدالسلام، وسيعرض ضمن موسم دراما رمضان 2025.

تعليق أحمد العوضي بعد تغيير اسم مسلسله "الملك"

وعلق أحمد العوضي: مسلسل الملك سابقا مع إن الاسم اتعرف لكن هنغيره علشان حقوق الملكية الفكرية، وأنا بحترم كل زمايلي.

وأضاف: الإجابة الصح اسمي في المسلسل فهد، والمسلسل اسمه الجديد فهد البطل، والبطل لقب الشخصية.

وحمّس العوضي جمهوره للمسلسل قائلا: أوعدكم هيبقى مسلسل جامد جدا ونجاح دباح بإذن الرحمن، وهيعدي حق عرب بكتير وبإذن الله مسلسل الشارع الأول، ومسلسل لكل إخواتي حبايبي.

سبب تغيير اسم مسلسل الملك لأحمد العوضي

وجاء هذا القرار بعد أن طالب السيناريست فتحي الجندي بتغيير اسمه لأن "لديه مسلسلًا يحمل نفس الاسم منذ العام 2010، حيث كان مقررًا أن يقدمه الفنان الراحل محمود عبد العزيز".

واستقر صنّاع المسلسل إلى اسم "فهد البطل" ليكون الاسم النهائي للعمل الدرامي، كما يواصلون التعاقد مع باقي أبطال العمل، فيما انتهى المؤلف محمود حمدان من كتابة 70% من حلقاته، ومن المقرر أن يبدأ العوضي في تصويره قريبًا، ويدور في إطار صعيدي شعبي.

وكان السيناريست فتحي الجندي كتب منشورًا عبر حسابه في "فيسبوك" جاء فيه: "أولًا، كل التقدير للمؤلف الصديق محمود حمدان، والنجم أحمد العوضي، وشركة سينرجي، وتامر مرسي، لكن (الملك) كاسم للمسلسل ملكية فكرية لي منذ 2010، وكان هيعمل بطولته الحاضر الغائب الراحل الرائع محمود عبدالعزيز.. لظروف ما لم يتم إنتاج العمل.. ومنذ شهور قليلة تحدثت مع شركة إنتاج، وجارٍ ترشيح بطل كبير.. هذا للعلم.. ولا أعلم ما العمل".

ليرد محمود حمدان مع منشور فتحي الجندي، مؤكدًا أنه سيقوم بتغيير اسم المسلسل، حيث كتب: "ولا يهمك يا أستاذي، هغيّر اسم المسلسل".

كما كشف السيناريست محمد صلاح العزب أن لديه مسلسلاً يحمل اسم "الملك" أيضًا، ومسجلاً باسمه، كان سيُعرض قبل سنوات، بطولة الفنان محمد إمام، إلا أنه تم تأجيله.

وكتب "العزب" عبر "فيسبوك": واضح أن النجم الجدع ابن البلد أحمد العوضي مخدش باله أنه أنا والنجم محمد إمام عندنا مسلسل اسمه (الملك) كنا هنعمله في 2021، وقررنا وقتها تأجيله عشان نعمل مسلسل (النمر)، والمشروع لسه موجود، وقيد التنفيذ إن شاء الله.

وأضاف: المعالجة والاسم مُسجلان من قبلها، وأعتقد أن العوضي هيلاقي اسمًا أحسن لمسلسه إللي هيكسّر الدنيا، إن شاء الله، في رمضان 2025.

وتابع: بما أن الشيء بالشيء يذكر، عاوز أحكي موقفًا إنه في سنة عرض مسلسل العوضي إللي كان عامل فيه شخصية اسمها الخديوي، أنا كنت عامل في مسلسلي مع إمام شخصية خصم البطل اسمه الخديوي، وإمام في اللطافة كده من غير دوشة قال لي تعال نغيّر اسم الخديوي ده عشان العوضي عامل شخصية اسمها الخديوي، وهوه حابب الاسم، فتعالى نغيّره عشان منرخمش عليه، وغيّرناه فعلاً وقتها.

1500abe0-8896-4a12-a273-45e537212e51

آخر أعمال أحمد العوضي

يُذكر أن الفنان أحمد العوضي شارك في دراما رمضان 2024 بمسلسل «حق عرب»، وشاركه في بطولته رياض الخولي، وفاء عامر، دينا فؤاد، سلوي عثمان، وليد فواز، دنيا المصري، أحمد عبدالله محمود، محمد أحمد ماهر، أحمد صيام، وآخرون من إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف محمود حمدان.