-

مهرجان "القلعة" 2024 الموسيقى: دليل شامل لكل ما

مهرجان
(اخر تعديل 2024-08-09 12:49:06 )
بواسطة

تنطلق بعد أيام قليلة الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان قلعة صلاح الدين الأيوبي، الذي تنظمه وزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع وزارة السياحية والآثار وهيئة تنشيط السياحة ودار الأوبرا المصرية.

موعد حفلات مهرجان "القلعة" 2024

من المقرر أن يقام مهرجان "القلعة" خلال المدة من الخميس 15 أغسطس/ آب إلى الأربعاء 28 من الشهر ذاته، على مسرح محكى القلعة خلال أسبوعين.

ويضم المهرجان فقرتين، تبدأ الفقرة الأولى في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، والثانية في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

استعدوا لأجواء سحرية مع الحدث الفني الكبير "مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء" الذي يعود إليكم في دورته الـ 32 بدءا...

Posted by Cairo Opera House on Thursday, August 8, 2024

جدول حفلات مهرجان "القلعة"

يتضمن مهرجان "القلعة" هذا العام إقامة 31 حفلًا غنائيًّا على مدار أسبوعين، ويقدم خلال تلك الحفلات جرعة متنوعة من الفنون المختلفة تلبي أذواق الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية جميعها؛ نظرًا لأنه يهدف لاستقطاب الأسر ذات الدخل المتوسط.

الفنانون المشاركون في مهرجان "القلعة"

يشهد مهرجان "القلعة" هذا العام مشاركة عدد كبير من الفنانين، وهم بترتيب حفلاتهم نسمة عبدالعزيز، وكارمن سليمان، وفرقة بلاك تيما، ولؤي، وحمزة نمرة، وهشام عباس، ونادية مصطفى، وعلى الحجار، وإيهاب توفيق، وإيمان عبد الغني، وهاني شاكر، ونسمة محجوب، وسمر طارق، ومصطفى حجاج، وفرقة مواويل، والشيخ ياسين التهامي، وسعد العود، ومدحت صالح، والموسيقار عمر خيرت.

أسعار تذاكر حفلات مهرجان "القلعة"

حددت دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة الثقافة، أسعار تذاكر حفلات محكى القلعة 2024 على أن تكون ستين جنيه، أي ما يقرب من دولار أميركي واحد.

وتكون التذكرة ليوم واحد، وتضمن للشخص حضور الفقرتين.

أماكن حجز حفلات مهرجان "القلعة"

وضعت وزارة الثقافة موقعًا واحدًا فقط لشراء تذاكر الحفلات وحجزها، وهو شباك التذاكر المخصص في قلعة صلاح الدين، ويُسْتَقْبَل الجمهور من خلاله قبل الحفلات بعدة ساعات.