-

كورتني كوكس "أيقونة جمال".. إليك أسرار روتينها

كورتني كوكس
(اخر تعديل 2023-08-01 08:42:23 )
بواسطة

لا زالت النجمة والممثلة الأمريكية الشهيرة كورتني كوكس، تحافظ على قدر كبير من جمالها ونضارتها، والفضل يعود في ذلك إلى التزامها غذائيا واتباعها روتيناً للعناية ببشرتها في المساء.

ونستعرض في سياق السطور التالية التفاصيل الخاصة بهذا الروتين المسائي والخطوات التي تداوم كورتني على اتباعها في سبيل الحفاظ على حيوية ونضارة بشرتها بهذا الشكل المميز للغاية.

- الخطوة الأولى: التنظيف والتقشير

أول ما تفعله كورتني كل ليلة هو غسل أسنانها قبل إزالة كل المكياج الموجود على وجهها باستخدام منشفة ساخنة، ثم تقوم في الخطوة التالية بتقشير بشرتها، مستعينة في ذلك بمنتج تقشير يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض بيتا هيدروكسي BHA الذي يعالج انسداد المسام وينعم البشرة وكذلك مكونات أخرى تقشر بلطف لتفتيح البشرة وتحسين توازنها دون تهيج.

- الخطوة الثانية: الريتينول + المرطب

ثم تقوم كورتني في تلك الخطوة بالمزج بين الريتينول والمرطب، لتصنع تركيبة كريمية مميزة يمكن أن تفيدها في ترطيب بشرتها بشكل مميز، خاصة وأنها تشمل فيتامينات، أحماض أمينية وببتيدات.

وتشمل قائمة المكونات أيضا زيت زهرة الربيع المسائية التي تعني بتحسين وهج وإشراق البشرة وزيادة مرونتها وكذلك حمض الهيالورونيك الذي يعني بترطيب البشرة والاحتفاظ بهذا الترطيب.

بالإضافة إلى فيتامين إي (الذي يعد من مضادات الأكسدة) زالذي يدعم ويحمي حاجز الجلد وكذلك زيت الأرغان الذي يعمل على إعادة بناء البشرة وأخيرا زيت الأفوكادو لتنعيم البشرة وتقويتها.

- الخطوة الثالثة: العناية بالجسم

بمجرد انتهائها من العناية ببشرتها، تنتقل كورتني لخطوة العناية بجسدها، تلك الخطوة التي صارت تهتم بها بشكل أكبر مع بدء تقدمها في السن، وهي العملية التي تبدأها باستخدام فرشاة جافة ثم تستعين بكريم ريتن ايه ومصل للجسم وأخيرا كريم ترطيب للجسم، إذ تعمل تلك المكونات على ترطيب وشد الجلد والحد من ظهور الخطوط والعلامات التي تضر بمظهر البشرة ككل.

- الخطوة الرابعة: العلاج بالضوء في السرير

تُنهي كورتني روتينها المسائي بجلسة علاج بالضوء وهي في السرير، إذ تتحضر لذلك بارتداء واقي وجه ليلي وسدادات بالأذن، ومن ثم تبدأ الجلسة التي تتم باستخدام قناع مجهز خصيصا لهذا الغرض، حيث تنام وأحيانا تستيقظ في منتصف الليل لتستخدم هذا القناع الضوئي مرة أخرى، موضحة أنها تستيقظ في الصباح على أفضل ما يكون نظرا لما يقدمه لها هذا العلاج من فوائد.