-

دانة طويرش تكشف تفاصيل معاناتها بـ "نوبات

دانة طويرش تكشف تفاصيل معاناتها بـ
(اخر تعديل 2024-08-02 08:35:07 )
بواسطة

كشفت الفاشينيستا الكويتية دانة الطويرش، معاناتها مع ما يُعرف بـ "نوبات الهلع" وهي هجمات ذعر عفويَّة تحدث بشكلٍ متكرِّر وتؤدي إلى قلق مفرط، بعد سنواتٍ طويلة عانت فيها من الاكتئاب.


وقالت دانة في سلسلة مقاطع فيديو شاركتها عبر حسابها في "سناب شات" وتداولها بعدها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إنها لطالما تحدثت عن الاكتئاب، ولكن الجديد في حالتها أنها باتت تعاني نوبات الهلع بشكلٍ كبير حتى إنها تخاف وتقلق مهما كان الأمر ولمجرد أن أحدًا لم يرد عليها على الهاتف.


وأوضحت الفاشينيستا الكويتية أن هذا الشيء يزعجها، لا سيما أنها كانت معروفةً بين أصدقائها وعائلتها بـ "الشخص القوي والواقعي والمخُتَبِر للحياة".


واعترفت دانة أنها منذ أن عرفت كيف تحب نفسها، عرفت كيف تتعامل مع نفسها، وتتعامل مع كل ما حولها، مؤكدةً أنها تعرف قيمة نفسها، وتعيش هذا الشعور دائمًا حتى لو لم تظهره للناس، لأنه ينبغي عليها أن تكون متواضعة مع الناس.


ووصفت التواضع بأنه "أجمل وأحلى صفة"، معقبةً: لا أحب الشخص المغرور وغير الواقعي، ولا يعرف كيف يتعامل مع الأشخاص.


كما اعترفت أنها شخصٌ لديه الكثير من العيوب، إلا أنها تعرف كيف يمكنها التعامل مع عيوبها، وأن تحب نفسها رغم ذلك.


تفاصيل معاناة دانة طويرش من الاكتئاب


في الفيديو ذاته أكدت دانة معاناتها من الاكتئاب منذ أكثر من 15 عامًا، مشيرةً إلى أنها عاشت الكثير من التفاصيل، فسنةً كان يختفي وتستطيع تتجاوزه وسنةً تجده أقوى وأشد.


ووصفت دانة الاكتئاب بأنه مرضٌ حاله حال أي مرضٍ مزمنٍ آخر، على الإنسان التعايش معه والتكيف، حتى يتمكن من التعافي.


واستذكرت مقدمة بودكاست "دانة كاست" أمرًا حدث معها أثناء تصوير إحدى الحلقات، إذ قبل التصوير شعرت بأنها لا تريد الوقوف أمام الكاميرا، وطلبت من فريق العمل التوقف، وخرجت عصبيتها عن نطاق السيطرة، لدرجة أنها توقفت عن إعداد الحلقات لشهرين.


وأشارت دانة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تجعل الإنسان "سايكو"، ولذا فهي تعتني بصحتها العقلية جيدًا، وتعرف كيف تتعافى.

35b44669-03d1-4bc6-bab4-449c85cb3dd0

كيف هذبت دانة طويرش نفسها؟


خلال المقاطع أيضًا أوضحت دانة أنها هذبت نفسها، فلم تعد تغار من أحد، ولا تقارن نفسها بأحد، ما جعلها تربح، مؤكدة أن الأمر يتطلب الوقت والجهد والصبر، وأنه في رحلة التعافي لا يحتاج الإنسان أي أحد، وإنما نفسه فقط.