-

تفاصيل أزمة لورانس فوكس وراقصة الأولمبياد..

تفاصيل أزمة لورانس فوكس وراقصة الأولمبياد..
(اخر تعديل 2024-08-07 15:07:06 )
بواسطة

رفعت نيكي دول، مقدمة برنامج Drag Race France، دعوى قضائية ضد الممثل البريطاني والناشط السياسي لورانس فوكس، بعد وصفه "الدراغ كوين"-الرجال الذين يرتدون الملابس النسائية- في حفل افتتاح أولمبياد باريس، بـ"المتحرشين الصغار المنحرفين".

تفاصيل أزمة الممثل لورانس فوكس وراقصة الأولمبياد

خلال افتتاحية الأولمبياد، بتاريخ 26 يوليو الماضي، أعادت نيكي دول وعدد من الـ"دراغ كوين" تجسيد لوحة الفنان الإيطالي ليوناردو دا فينشي الأخيرة "العشاء الأخير" في عرض غنائي راقص؛ ما أدى إلى إثارة غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم فوكس، الذي استشاط غضبًا إزاء ما شهدته عيناه.

وتوجه فوكس عبر حسابه في منصة "إكس" ونشر فيديو للأداء، وكتب معلقًا: "لا جدوى من الانفعال عندما يريد أطفال البغايا إثارة غضبك، فقط اضحك على المتحرشين الصغار المنحرفين".

نيكي دول ترفع قضية ضد لورانس فوكس

وفي الثالث من أغسطس، أعلنت نيكي رفع دعوى قضائية ضد فوكس، بعد تلقيها "موجة غير مسبوقة من العداء والحقد"، بعد انتهاء حفل الافتتاح.

ووفق بيان أصدرته محاميتها صوفي لاجوينز، تدعي نيكي أن منشور فوكس يتجاوز النقد الفني كثيرًا، بل تحول إلى التشهير، وساوى بين أداء "الدراغ كوين" والاعتداء الجنسي على الأطفال.

وأضاف البيان: "هذه المقارنات خطرة وغير مقبولة، وبهذا المعنى اسْتُولِي على العدالة، وسيُبلغ عن أي منشور أو رسالة تقارن بين أداء نيكي دول، وتشجيع ممارسات الاعتداء الجنسي على الأطفال".

لورانس فوكس وقضايا التشهير السابقة

واستذكرت نيكي الدعوى التي رفعها كل من سيمون بليك، وكريستال ضد النجم العالمي متهمين إياه بـ"التشهير"، بعد أن أشار إليهما بـ"المتحرشين بالأطفال"، إذ خسر الأخير القضية، وأمرته المحكمة بدفع 180 ألف جنيه إسترليني، تعويضاتٍ عن التشهير.

وكتبت نيكي في منشور لها عبر منصة "إكس": "نظرًا لأنك لم تتعلم في المرة الأولى عندما وصفت صديقتي كريستال بـ"المتحرشة بالأطفال"، فسأوضح لك أنه لا يحق لك كتابة أشياء مثل هذه عن الأشخاص المثليين من أجل المتعة والتضليل ثم ترحل.. أراك في المحكمة مجددًا".