-

تفاصيل أفلام الدورة 14 من مهرجان "مالمو للسينما

تفاصيل أفلام الدورة 14 من مهرجان
(اخر تعديل 2024-03-18 23:28:29 )
بواسطة

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية عن برنامج الأفلام المشاركة في مسابقاته الرسمية بدورته الرابعة عشر، والمقرر إقامتها في الفترة بين ما بين 22 – 28 أبريل/نيسان المقبل.

ويضم البرنامج المعلن للأفلام المشاركة في المسابقات الرسمية 26 فيلماً (12 فيلما طويلا و14 فيلما قصيرا)، وهي من إنتاج 13 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية من بينها "المرهقون، ووراء الجبل، ومندوب الليل، وأنف وثلاث عيون، وكذب أبيض، وبنات ألفة، وتحت سماء دمشق".

فيما تشمل المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة 12 فيلمًا، أما مسابقة الأفلام القصيرة فتضم 14 فيلماً، من بينها "عيسى وتريق، وقارئ البريد، والمقاتل، وأنا يا بحر منك، وعقبالك يا قلبي، وترانزيت".

وعلق المستشار الإداري والفني لمهرجان مالمو المخرج محمد قبلاوي على تلك الاختيارات بالقول: إنه لمن دواعي سرورنا أن يتمكن المهرجان كعادته من استقطاب أفضل وأحدث إنتاجات السينما العربية، لأفلامٍ لم يشاهدها الجمهور السويدي بشكلٍ عام وجمهور مالمو ومقاطعة سكونة بشكلٍ خاص، ونأمل أن تنال إعجاب جمهور مدينة مالمو المتنوع والذي يعكس نسيج المدينة. كما تمتاز الاختيارات بمعظمها بالإنتاج المشترك من عدة دول. من بينها السويد وعبر بوابة أيام صناعة السينما في مهرجان مالمو.

أبطال
أبطال فيلم "وداعًا جوليا" سوشال ميديا

وسبق وأن أعلن المهرجان بأنه سوف يفتتح دورته الحالية بالفيلم السوداني "وداعًا جوليا" للمخرج محمد كردفاني، الحاصل على منحة تطوير من أيام الصناعة في مهرجان مالمو للسينما العربية.