-

تحديد مدة حبس المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد

تحديد مدة حبس المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبد
(اخر تعديل 2024-03-04 21:21:22 )
بواسطة

قضت محكمة مصرية، الإثنين، بحبس الشخص المتسبب في وفاة الممثل أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته في حادث سير على الطريق الصحراوي بين مدينتي القاهرة والإسكندرية، في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، لمدة ثلاث سنوات، وغرامة 40 ألف جنيه مصري (بحدود 1000 دولار).

وجاء هذا القرار بعد أن أحالت جهات التحقيق في وقت سابق المتهم في الواقعة للمحاكمة الجنائية، عقب توجيه تهمتي القتل الخطأ والإصابة الخطأ له، وقررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات حينها.

وكانت النيابة العامة بالجيزة فتحت تحقيقات موسعة في الواقعة، وتبين أن المتهم فنان تشكيلي يسكن بمدينة أكتوبر وكان في طريقه إلى منزله لكنه اصطدم بسيارة عبد الغفور.

تهشم سيارة أشرف عبدالغفور
تهشم سيارة أشرف عبدالغفور سوشال ميديا

وصرحت زوجة الفنان أشرف عبدالغفور بعد شفائها من الإصابة أنها وزوجها كانا يزوران ابنتهما الممثلة ريهام، ولكنهما فوجئا على الطريق الدائري باصطدام مركبة من الخلف في مركبتهما، فاختل توازنها بسبب قوة التصادم نتيجة قيادة المتهم بسرعة عالية، وبعد ذلك لم تشعر بشيء، ووجدت نفسها في المستشفى.

فيما اتضح خلال التحقيقات أن الحادث أسفر عن تهشم الجزء الخلفي للسيارة بالكامل والجزء الأمامي وتهشم السيارة المتسببة في الحادث، من الأمام.

تهشم سيارة أشرف عبدالغفور
تهشم سيارة أشرف عبدالغفور سوشال ميديا

وبعد وقوع الحادث نُقل عبد الغفور وزوجته إلى مستشفى الشيخ زايد في مدينة "6 أكتوبر"، في القاهرة، لكن الأول توفي نتيجة توقف عضلة القلب، بينما دخلت الزوجة إلى العناية المركزة لتلقي العلاج.

ونعت نقابة المهن التمثيلية نقيبها الأسبق عبر فيسبوك، في الثالث من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكتبت: تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن والأسي؛ وفاة الفنان القدير أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية الأسبق؛ والذي توفي اليوم الأحد.

يذكر أن أشرف عبد الغفور ممثل مصري من مواليد مدينة المحلة الكبرى عام 1942، وهو نقيب الممثلين السابق من عام 2012 إلى عام 2015، حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، واشتهر بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية والدينية.