ظافر العابدين يكشف لـ"فوشيا" عن حضوره الدرامي

ظافر العابدين يكشف لـ
(اخر تعديل 2024-08-12 19:21:05 )
بواسطة

يعود النجم التونسي ظافر العابدين، إلى الدراما المصرية بعد غياب طويل، إذ كشف في حوار مع موقع "فوشيا" عن مشاركته في مسلسل "سكة سلامة" الذي سيعرض في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، فضلًا عن مشاركته مع مواطنته النجمة هند صبري في الموسم الثاني من مسلسل "البحث عن علا".

وأعرب ظافر العابدين، عن سعادته بعرض فيلمه "إلى ابني" ضمن تظاهرة "شاشات الحمامات" التي نظمها المركز الوطني للسينما والصورة والمركز الثقافي الدولي بالحمامات، واختتمت مؤخراً تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية التونسية.

وقال ظافر: من المهم أن يصل الفيلم إلى كل الجمهور، الذي لا يمكن أن يزور قاعات السينما، ولا يستطيع أن يشاهد الأفلام التي تعرض في العاصمة، أو في مناطق أخرى، وسعيد جدًا بردود أفعال الجمهور الذي حضر بأعداد كبيرة، وأضاف: في الحقيقة أعتبر أن تظاهرة شاشات الحمامات مهمة، ومن شأنها أن تعطي فرصة للشباب لتقديم أعمالهم وأيضاً لمشاهدة أفلام شاركت في مهرجانات كبيرة، ومن المهم أن تعرض اليوم في مهرجان الحمامات الذي يعتبر من أهم المهرجانات في تونس.

ظافر العابدين يستعد لثالث تجربة في الإخراج

في سياق آخر، أكّد النجم التونسي أنه يرغب في مواصلة تجربته في الإخراج والكتابة التي كان يتمنى خوضها منذ أكثر من 20 عاماً، وحققها في فيلمي "غدوة" التونسي و"إلى ابني" السعودي، كاشفاً أنه بصدد التحضير لعمل ثالث من إخراجه، فضلاً عن أعمال أخرى قادمة وفق تعبيره.

ظافر العابدين يقدم فيلماً عن فلسطين

وعن الفيلم الفلسطيني الذي انتهى من تصويره مؤخرًا، قال ظافر العابدين إن الفيلم يحمل عنوان "All Before You"، وهو من إخراج آن ماري جاسر، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع كشف تفاصيله في الوقت الحالي، لكنّه أكّد أنه فيلم مهم يتطرق إلى حقبة زمنية في تاريخ فلسطين لا يعرفها الجمهور، ومن المهم اليوم تذكير العالم بها، معتبرا أنّ العمل كبير، ويضم نجومًا كبارًا من فلسطين والعالم.

ورفض ظافر العابدين الإشارة إلى تفاصيل دوره، مكتفياً بالقول إنه يؤدي شخصية مدرب يوغا في أحداث الفيلم.

ظافر العابدين في الدراما المصرية عبر مسلسل "سكة سلامة"

وبخصوص عودته إلى الدراما الرمضانية بعد غياب 7 سنوات، أوضح أنه غاب عن الدراما الرمضانية المصرية لسنوات، وأنّه متشوق لعودته من خلال مسلسل "سكة سلامة" لأنه اشتاق إلى الجمهور المصري والعربي. وكشف العابدين أنّ التحضيرات للمسلسل قائمة والتصوير سيكون خلال الأشهر القادمة، مؤكّدًا أنّ دوره سيكون مختلفًا عن كل الأدوار التي قدّمها سابقًا.

ظافر العابدين وهند صبري في "البحث عن علا 2"

أمّا عن مسلسل "البحث عن علا 2" فأوضح أنّه جاهز، ولم يتم تحديد موعد عرضه لغاية الآن، لكن من المتوقع أن يعرض قبل نهاية العام الحالي. وفي السياق ذاته، وصف ظافر أن التعامل مع مواطنته الفنانة هند صبري، كان جيّدًا خاصة وأنها التجربة الخامسة التي تجمعهما معاً، وأن علاقة الصداقة التي تربطهما منذ زمن طويل، تجعلهما يفهمان بعضهما بعضًا جيدًا.