-

دينا حايك: واجهت سرطان الثدي بالتفاؤل والإيمان

دينا حايك: واجهت سرطان الثدي بالتفاؤل والإيمان
(اخر تعديل 2023-10-02 21:39:53 )
بواسطة

لم يكن عام 2022 سهلا بالنسبة للفنانة اللبنانية دينا حايك؛ ففي تشرين الأول الماضي، اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي.

وبسببه اضطرت حايك لإيقاف مشاريعها الفنية والغنائية، وتسلّحت بالقوّة والشجاعة لتخطي مرحلة حساسة في حياتها.

خلال مراحل علاج الفنانة دينا حايك
خلال مراحل علاج الفنانة دينا حايكفوشيا

ونقلت الحايك صاحبة الأغنيات الرومانسية منها "كتبتلك" و"تعا لقلبي"، تجربتها عبر الإعلام، متحدثة عن مخاطر ذلك المرض وكيفية التوعية منه.

وانتصرت المغنية على مرض سرطان الثدي في شهر آذار بداية العام الحالي، بعد أن خضعت لـ20 جلسة علاج بالإشعاع، و16 جلسة كيماوي.

 دينا حايك
دينا حايك

في هذا السياق، تحبّ دينا التحدّث عن فترة مرضها من ناحية إيجابية، مشيرة إلى أنه أصبح من الماضي. ورأت المطربة أن الدعم النفسي خلال مرحلة المرض من أهم أسباب قوة الشفاء منه، وقالت في حديث لـ"فوشيا"، إن الدعم المعنوي والنفسي مهمان جداً.

ودعت الحايك المرأة التي تصاب بمرض السرطان للتسلّح بالتفاؤل خلال فترة العلاج؛ لكي تنتصر عليه.

 دينا حايك
دينا حايك

وعما إذا كانت قد تابعت خلال فترة مرضها معالجا أو طبيبا نفسيا، أكدت الحايك أنها لم تلجأ إلى أيّ مساعدة نفسية، بل حاولت أن تدرّب نفسها على الطاقة الإيجابية والتفاؤل.

وقالت "كنت أردّد بيني وبين نفسي بأنّ هذه المرحلة سوف تقطع، وساعدني إيماني على تخطي المرحلة".

وعن النصائح التي تقدّمها للمرأة في شهر التوعية من سرطان الثدي، تقول الفنانة "اشكر الله على كل شيء. كانت التجربة قاسية لكنها قطعت. تعلّمت أن الصحة أهم أمر في حياة الإنسان".

دينا حايك
دينا حايك

ونوهت دينا لأهمية عمل الصورة الاشعاعية "الماموغرام"، وأن تنفذها المرأة وتواجه نتيجتها مهما كانت، إذ كلما كان اكتشاف المرض مبكراً كانت نسبة الشفاء منه عالية.

وحول جديدها الفني، كشف دينا حايك أنها أخذت فترة استراحة من الفن قبيل تلقيها العلاج، ولكنها حاليًا تستعدّ للعودة إلى الفنّ بمجموعة أعمال ستبصر النور قريبًا.