-

أفلام مصرية تتألق في مهرجان الجونة 2023

أفلام مصرية تتألق في مهرجان الجونة 2023
(اخر تعديل 2024-09-11 15:34:29 )
بواسطة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن قائمة الأفلام المصرية التي ستشارك في دورته الجديدة، التي من المقرر أن تنطلق في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مدينة الجونة.

اختيار الأفلام المصرية في المهرجان

أوضح المهرجان في بيان رسمي أنه تم اختيار فيلمين مصريين للمنافسة هذا العام. الأول هو "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، والذي سيشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة. الثاني هو "الفستان الأبيض"، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول من إخراج جيلان عوف، الذي سيشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
الدم الفاسد الحلقة 2

مهرجان الجونة السينمائي

فيلم "رفعت عيني للسما": قصة تحدٍ وإبداع

فيلم "رفعت عيني للسما" هو أحد الأفلام المدعومة من "سيني جونة" في دورته السادسة، وقد حصل على جائزة العين الذهبية ليكون أول فيلم مصري يحصل على هذه الجائزة من مهرجان كان السينمائي.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات في قرية صغيرة في صعيد مصر، حيث قمن بتأسيس فرقة مسرحية تتجول في الشوارع متحديات بذلك تقاليد المجتمع المحافظ.

فيلم رفعت عيني للسما

فيلم "الفستان الأبيض": رحلة اكتشاف الذات

أما الفيلم الثاني، "الفستان الأبيض"، فهو عمل روائي يشارك فيه الفنانة ياسمين رئيس. تتناول القصة فتاة تبحث عن فستان أبيض في الليلة التي تسبق زفافها، ما يقودها لاكتشاف المدينة التي ولدت فيها.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

ستقام الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يعد هذا الحدث السينمائي منصة مهمة لعرض الأفلام العربية والعالمية.