-

مكياج العيون المبطنة.. الطريقة خطوة بخطوة

مكياج العيون المبطنة.. الطريقة خطوة بخطوة
(اخر تعديل 2024-08-07 07:07:15 )
بواسطة

تختلف تقنيات تطبيق مكياج العيون بين النساء بناءً على شكل وملامح العيون لكل منهن، إذ يتطلب مكياج العيون المبطنة مجموعة خاصة من التقنيات والحيل؛ لأنها غالبًا ما تبدو متعبة.

والعيون المبطنة هي تلك العيون التي يكون فيها الجفن العلوي منحنيًا إلى الأسفل قليلاً، مما يتطلب تقنيات خاصة لتطبيق المكياج. يمكن استخدام ظلال العيون والآيلاينر بطرق محددة لإخفاء هذا التدلي وتحقيق مظهر جمالي ومتناسق للعين.

وذكر موقع Aarp أن أحد طرق إخفاء الجفون المتدلية هي استخدام ما يعرف باسم "مكياج الكونتورينغ"، ويستند لاستخدام ظلال العيون الفاتحة على الجفن وظلال العيون الداكنة على ثنية العين، مع وضع الهايلايتر أسفل عظمة الحاجب.

ومع ذلك، هناك العديد من الطرق والحيل الأخرى المتاحة لتطبيق مكياج العيون المبطنة، سواء كانت هذه طبيعة عينيك أو نتيجة لتدلي الجفون مع تقدم العمر، مما يتيح لك دائمًا الحصول على نتائج مرضية.

بالخطوات طريقة مكياج العيون المبطنة

9b08a7da-ca8f-4b4a-953a-4a81ff5ffd25

عرض موقع Stylecraze طريقة وضع مكياج العيون المبطنة خطوة بخطوة، كما يلي:

اقرأ أيضا: ظلال العيون الصيفية.. ألوان مفعمة بالحياة

1- ضعي الكونسيلر

خذي القليل من الكونسيلر على إسفنجة المكياج ووزعيه برفق حول العينين، مع التأكد من مزجه بشكل جيد.

ضعي الكونسيلر من خط الرموش حتى أسفل الحاجب للحصول على تغطية متناسقة.

يفضل وضع البرايمر قبل استخدام الكونسيلر للحصول على لمسة نهائية ناعمة تدوم طويلاً.

2- اختاري الألوان بحكمة

مع تدلي الجفون، علينا أن نولي عناية خاصة عند اختيار الألوان المناسبة لظلال العيون؛ لذا استثمري في بعض الظلال الخفيفة إلى المتوسطة، فالظلال الداكنة تجعل العيون تبدو أكثر تعبًا وشيخوخة.

التزمي بالألوان المحايدة والبنية والرمادي الداكن وغيرها من الألوان الفاتحة، واستخدمي الألوان المعدنية أو اللؤلؤية التي تساعد على صرف الانتباه عن العيون المتدلية.

3- تطبيق ظلال العيون

خذي ظلًّا خفيفًا، ضعيه على كامل الجفن من الزاوية الداخلية إلى الزاوية الخارجية وامزجيه جيدًا.

استخدمي ظلًّا أغمق قليلاً وحددي الجفون بشكل خفيف، وابدئي أعلى ليلًا من البقعة المتدلية للحصول على مساحة أكبر للغطاء واتجهي نحو الحافة الخارجية، وقومي بإنشاء شكل جناح لجعله يبدو قطريًّا. امزجيه بلطف نحو الجوانب الخارجية والعلوية.

68711d63-3273-4642-ad0c-b76b8895145f

4- استخدمي الهايلايتر

استخدمي ظلًّا خفيفًا تحت الحواجب مثل اللون الأبيض أو الفضي لجعل العيون تبدو أقل تدليًا، وامزجيه قليلاً مع ظل التجعد لجعله يبدو طبيعياً.

5- تبطين العيون

استخدمي قلم تحديد العيون أو فرشاة رطبة رفيعة لتطبيق ظلال العيون كمحدد للعيون، واستخدمي ظلالاً داكنة دون رسم خطاً قاسياً. حركي القلم أو الفرشاة بلطف على خطوط الرموش العليا، ثم انتقلي إلى خطوط الرموش السفلية بحركة خفيفة لتحقيق مساحة أوسع للعيون، مما يمنحها مظهراً أكبر وأوسع.

استخدمي الألوان الخضراء أو البنية أو الأرجوانية بدلاً من الأسود، كما تساعد الخطوط اللامعة أو المعدنية على صرف الانتباه عن التدلي.

6- الماسكارا والرموش الصناعية

يمكن للماسكارا والرموش الصناعية أن تصرف الانتباه عن تلك الجفون المتدلية؛ لذا ضعي طبقتين من الماسكارا أو استخدمي بعض الرموش الاصطناعية لجعل الزاوية الخارجية للعين أكثر بروزاً.

7- رسم الحواجب

نظرًا لمساحة الجفن الأقل، يمكنك تحقيق وهم بأغطية أكبر عن طريق رسم حاجبيك بشكل مختلف باستخدام قلم الحواجب. حافظي على رفع قوس الحاجب للحصول على زاوية دقيقة، وتجنبي ملء ذيول الحاجب بشكل مبالغ فيه أو تكبيرها بشكل زائد. اختاري لونًا يتناسب مع لون شعرك بطريقة طبيعية أو درجة أغمق قليلاً إذا لزم الأمر.

كيفية اختيار الآيلاينر المناسب للعيون المبطنة

ede19b8d-e021-4595-aa82-1af391632236

من الناحية الجمالية، يوصي موقع Maybelline بأن العيون المبطنة يمكن أن تبرز بشكل لافت، لذا فإن استخدام مكياج جريء مثل مظهر عين القطة الكلاسيكي أو الكحل المجنح يُعتبر مثاليًا. الحيلة تكمن في وضع محدد العيون بشكل سميك حتى يكون مرئيًا بوضوح، مع تفادي التقشر والبهتان.

كما يوصي موقع Typsybeauty بتجنب استخدام محدد العيون السميك. بدلاً من ذلك، ينصح باختيار محدد عيون رقيق ومقاوم للتلطخ مثل محدد العيون السائل أو الجل.

محدد العيون السائل أو الجل يمكنه إنشاء خطوط دقيقة وغير ملطخة على طول خط الرموش العلوي، مما يساهم في تحديد العيون المبطنة بشكل جميل وطبيعي.

أخطاء مكياج العيون المبطنة

65dc52a0-9e76-4a95-ae9f-db1c68e41850

عند وضع مكياج العيون المبطنة أو الجفون المتدلية، تقع بعض النساء في أخطاء عديدة من بينها:

- وضع ظلال العيون اللامعة: إذ تلفت الانتباه إلى الجفون المترهلة.

- استخدام ظل العيون الداكنة: خصوصا من الداخل، إذ تجعل العيون تبدو أكثر تعبًا وشيخوخة.

- استخدام محدد عيون غير مقاوم للماء: إذ يتسبب في تلطيخ الجفن المغطى بشكل أكبر، نظرًا لوجود جلد زائد يتدلى فوق منطقة خط رموشك، مما يعني انتقال محدد العيون بسهولة إلى الجفن العلوي.

- استخدام الآيلاينر العريض: إذ يؤدي إلى تصغير عينيك المبطنة، والأفضل رسم الآيلاينر الرفيع على خط رموشك العلوية.

- استخدام الماسكرا المكثفة: إذ تجعل العيون تبدو أصغر، والأفضل اختيار الأنواع التي تعمل على إطالة الرموش وليس تكثيفها.

- تجاهل استخدام الهايلاينر: رغم أنه يلعب دورا في تفتيح محيط العينين بشكل طبيعي، لكن من الجيد الابتعاد عن اللون الأبيض.

اقرأ أيضا: ماسكات تحت العيون.. وداعاً للهالات السوداء

نصائح مكياج عيون مبطنة

1a4c7393-b036-4470-a1ed-7ee3550c7b8b

قدّم ومقع Stylecraze مجموعة نصائح عند وضع مكياج العيون المبطنة، أبرزها:

  • اختاري الكونسيلر السائل، فهو سيثبت مكياج العيون بشكل أفضل، وسيجعله يدوم طوال اليوم.

  • اختاري ظل العيون المناسب للون بشرتك، ويمكن لأصحاب البشرة الفاتحة استخدام ظلال العيون باللون الذهبي الوردي أو الوردي.

  • استخدمي ظل اللؤلؤ الأبيض أو الذهب الأبيض إذا كان لون بشرتك متوسطًا، أما إذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة فالألوان البرونزية هي خيارك الأفضل.

  • تجنبي الآيلاينر السائل الأسود، إذ يميل إلى أن يكون قاسيًا جدًّا على العيون المتدلية.

  • لإبعاد الانتباه عن عينيك المتدليتين، ضعي لمسة من الكحل والماسكارا.

  • يمكنك اختيار عين سموكي قططية أو مجنحة أو كلاسيكية لإضفاء مظهر أكثر امتلاءً ورفعًا.

  • إذا كان لديك عيون صغيرة وجفون متدلية فلا تحددي الزاوية الداخلية للعينين، ويمكن تكبير العيون المبطنة بالمكياج عن طريق تحديد خط الرموش السفلي بقلم أبيض لجعل العيون تبدو أكبر.

  • إذا كنت تعانين حقًّا من العيون المتدلية، استشيري طبيب الأمراض الجلدية لإضافة كريم شد العين إلى نظام العناية بالبشرة الخاص بك.