-

منع فجر السعيد من دخول لبنان.. وإعادتها من مطار بيروت

منع فجر السعيد من دخول لبنان.. وإعادتها من مطار بيروت
(اخر تعديل 2023-06-08 11:01:37 )
بواسطة

كشفت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عن منعها من دخول الأراضي اللبنانية، وذلك بعد أن وصلت إلى مطار بيروت الدولي، قادمة من الكويت، للمشاركة في أحد البرامج التلفزيونية.

وبحسب تقارير محلية، لم يبلغ الأمن العام اللبناني الإعلامية السعيد عن سبب منعها من دخول لبنان، وأبقى عليها في مطار بيروت حتى صباح اليوم الخميس، ليعيدها إلى الكويت على متن رحلة جوية لطيران الشرق الأوسط.

وقبل ساعات، أعلنت السعيد عبر حسابها في موقع تويتر، عن احتجازها لنحو 5 ساعات في مطار بيروت، قائلة: "انا في مطار بيروت صارلي خمس ساعات ما ادري سبب وجودي الحين قالولي عليك منع دخول تام وابدي. شكراً لبنان".

وأضافت في تغريدة لاحقة، "أنا محجوزه بمطار لبنان من الساعة سبعة ونص حتى الآن أنتظر أي طيارة تعيدني إلى بلدي لأنني ممنوع من دخول لبنان"، قبل أو توضح في فيديو بثته عبر قناتها بموقع يوتيوب تفاصيل ما حدث معها.

وكانت السفارة الكويتية في بيروت قد أُبلغت بطريقة غير رسمية بقرار منع مواطنتها السعيد من دخول لبنان، الأمر الذي استدعى توجّه القائم بالأعمال الكويتي ليلاً إلى المطار على رأس وفد من السفارة، وفق ما نشرته وسائل إعلام لبنانية.

وعرض وفد السفارة الكويتية اصطحاب الإعلامية السعيد إلى مقر السفارة إلى أن يتمّ توضيح الأمر، إلاّ أنّ جهاز الأمن العام رفض ذلك، وأُجريت اتصالات مع وزيري الإعلام والداخلية اللذين تابعا القضية على نحو حثيث، وبذلا جهداً استثنائياً، لكن دون جدوى.

وبحسب معلومات أوردتها وسائل الإعلام المحلية، فإن المدير العام السابق للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، كان قد أصدر في وقت سابق مذكرة تطويع بحق السعيد على خلفية مواقفها المناهضة لـ"حزب الله".