-

أسابيع الموضة: ميلانو تتألق من جديد

أسابيع الموضة: ميلانو تتألق من جديد
(اخر تعديل 2024-09-17 23:28:26 )
بواسطة

انطلق "أسبوع الموضة في ميلانو" الإيطالية قبل ساعات قليلة، حيث ستستمر العروض على مدار أسبوع تقريباً. لكن، كيف كانت افتتاحية هذا الحدث العالمي الذي يجذب الأنظار إلي مدينة الموضة؟

عروض أسبوع الموضة في ميلانو

تحتضن ميلانو هذا العام مجموعة من العروض التي تمثل مجموعة متنوعة من المصممين والماركات، مما يجعلها واحدة من أبرز الفعاليات في عالم الموضة. انطلقت الفعالية في 23 سبتمبر، وهي تعد بمثابة القلب النابض للموضة العالمية.

يتوافد المشاهير من كل حدب وصوب إلى ميلانو، حيث تتقاطع طرقهم مع أهم وأشهر العلامات التجارية العالمية. يأتي ذلك بعد العروض التي أقيمت في نيويورك ولندن، الأمر الذي يجعل العاصمة الإيطالية في صدارة المشهد العالمي.

f011e2c2-f9a4-44c4-b0a3-0cdaf0cca5c3

تتضمن الفعالية حوالي 57 عرضًا من أهم الماركات وعلامات الأزياء الفاخرة. لسنوات عديدة، كان "أسبوع الموضة في ميلانو" يعتبر الساحة الرئيسية لجورجيو أرماني، لكن هذه النسخة ستشهد غيابه، حيث سيظهر في لندن في أكتوبر المقبل لعرض مجموعته الجديدة من Armani Privé. كما ستحرم العروض من فالنتينو وبلومارين وتوم فورد.
المتوحش 2 مدبلج الحلقة 186

تستضيف هذه الفعالية كل عام إطلالات مهمة لمصممين شباب، الذين قد يصبحون في المستقبل روادًا في عالم الموضة. هذا العام، ستظهر أسماء مثل فيديريكو سينا، وتشيكوماو، وفان دانغ هوانغ، وسوزان فانغ لأول مرة على مدارج ميلانو.

عرض Fendi لربيع صيف 2025

افتتح "أسبوع الموضة في ميلانو" بعرض Fendi لربيع صيف 2025، الذي جاء تكريماً لمئوية البراند الإيطالية، وخصوصًا المصممة أديل فندي وزوجها إدواردو فندي، اللذين أسسا الدار عام 1925. وقد اختار المدير الإبداعي كيم جونز عرضًا مميزًا لهذه المناسبة.

استلهم العرض من الموضة اليومية للنساء في عشرينات القرن الماضي، لكن بروح عصرية مع لمسة أناقة نادرة. قال جونز عن مصدر إلهامه: "إن الأمر يتعلق بالحداثة في الأسلوب والموقف".

a46edb83-9074-4966-b9a2-f0c1e0ef3bb7

كما تم اختيار موسيقى تصويرية مميزة للعرض، حيث كانت أصوات آنا فندي وسيلفيا فينتوريني فندي، ابنة وحفيدة أديل، تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الأجواء. وقد تم طرح إكسسوارات جديدة تتضمن أقمشة جلدية، فيما كانت الأقمشة الشفافة مثل الحرير والأورغانزا حاضرة في التصاميم، مع تنسيقها مع أحذية الباليه المسطحة والأحذية الخفيفة.

7230baf8-91bd-47b4-8f26-20fbec1732ae

من بين الضيوف الذين تواجدوا في الصف الأمامي لعرض Fendi، كانت الفنانة الاستعراضية مارينا أبراموفيتش، والممثلتان شايلين وودلي وسونغ هاي كيو، بالإضافة إلى المغني نورماني.