-

لبشرة صحية.. تقشير خفيف في الشتاء

لبشرة صحية.. تقشير خفيف في الشتاء
(اخر تعديل 2023-11-16 09:56:21 )
بواسطة

إنه الفصل الأنسب للقيام بالتقشير الخفيف لبشرة الوجه. هذه النصيحة يقدّمها اختصاصيو الجلد للمرأة التي تلجأ للتقشير في الشتاء، وذلك حسب المشاكل التي تعاني منها. بعد صيف طويل تعرضت فيه البشرة لأشعة الشمس بشكل كبير، يحل الخريف والشتاء ليكونا فرصة لتنظيف البشرة التي قد تعاني من بعض الشوائب مثل الكلف والتصبغات وغيرها.

ما تقشير الجلد؟

التقشير هو سقوط الطبقة الخارجية من الجلد لتحل مكانها طبقة جديدة نظيفة وخالية من المشاكل. ينصح بالتقشير في الشتاء لأن اشعة الشمس تكون منخفضة وأقل خطورة من أشعتها العامودية في الصيف. يتواجد أنواع عدة من التقشير من بينها الخفيف والمتوسط والعميق. ينصح بالتقشير الخفيف للمرأة التي تعاني من مشاكل بشرة خفيفة، من بينها آثار الحبوب الخفيفة أو الصبغات غير العميقة. إليكِ أبرز أنواع التقشير الخفيف:

التقشير الكيميائي الخفيف

هو تقشير يقوم على تطبيق محلول كيميائي على الجلد لإزالة الطبقات العليا. يؤدي هذا التقشير للتخلص من الجلد الميت، والحصول على بشرة أكثر صحة ونعومة وتوهجًا. تتمثل فوائد التقشير الكيميائي بأنه يسرّع عملية تجديد البشرة ذاتياً. ويساعد على مكافحة الشيخوخة عن طريق تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، والمساعدة في توحيد لون البشرة في المساء، وتحسين الملمس.

التقشير عبر الريتينول

تستخدم كريمات فيتامين A الريتينول كعامل أساسي للتقشير الخفيف. غالباً ما يتم دمج ذلك الكريم مع مرطب، للحصول على نتيجة فعالة. يقشر الريتينول البشرة بشكل خفيف جداً، ويعالج التصبّغات والعلامات الظاهرة للشيخوخة وآثار حبوب الشباب ويوحّد لون البشرة. يجب استعمال الريتينول بكميات قليلة جداً، توضع على الوجه مساءً. وفي النهار، يجب وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس لحمايتها من أضرارها على البشرة. هذا التقشير يستمر أسابيع عدة قبل الحصول على نتيجة.

التقشير المنزلي

تقشير سهل يمكن للمرأة تنفيذه في منزلها دون الحاجة إلى زيارة صالون التجميل أو طبيب الجلد. يتوفر ذلك التقشير على شكل ماسكات تباع في الصيدليات. كذلك يمكن تحضير المقشر في المنزل من خلال بعض المكونات التي تدخل في تحضير الطعام كالزبادي والقرفة وغيرهما. ضعي الماسكات على البشرة وانتظري فترة وجيزة، ومن ثم قومي بفرك البشرة بعمق كي تتغلغل الأقنعة بداخلها وتزيل منها الأوساخ وبعض الجلد الميت. يمكن القيام بهذا التقشير مرةً كل شهر تقريباً، ويجب معرفة نوع البشرة قبل الإقدام عليه.