-

أزياء فؤاد سركيس.. سردية جديدة للأناقة العصرية‎

أزياء فؤاد سركيس.. سردية جديدة للأناقة العصرية‎
(اخر تعديل 2024-01-07 11:07:28 )
بواسطة

درس فؤاد سركيس تصميم الأزياء في بيروت، وانطلق في نهاية الثمانينيات، وأوجد له مكاناً بين مجموعة من أشهر المصممين اللبنانيين. ارتدت من تصاميمه العديد من النجمات ومنهم الفنانة الراحلة صباح وماجدة الرومي ومادونا ونانسي عجرم وميريام فارس. وارتبطت تصاميمه بالفنانة الاستعراضية مادونا، وتألقت ولا تزال بتصاميمه.

لم تقف شهرة سركيس عند حدود لبنان، بل شقت دربها إلى القاهرة، في منتصف التسعينيات. فاختارته الفنانة المصرية شريهان، ليكون واحداً من المصممين المنفذين لأزيائها في فوازير رمضان "حاجات ومحتاجات"، لصالح التلفزيون المصري 1994.

وما زال التاريخ يذكر فستان "النجفة" الذي قدمه سركيس لشريهان نهاية شارة الفوازير، وبرهن يومها أنه واحد من أفضل المصممين الشباب لما أظهره في الفستان من دقة خياطة يدوية. وكذلك استغلت الفنانة المصرية، فيفي عبده، شهرة سركيس، وارتدت مجموعة من أزيائه.

تطورت تصاميمه وازدهرت حتى افتتح عام 2017 متجره للألبسة الجاهزة. هذا ويطلق مجموعات أزيائه بشكل دوري.

قدم مؤخراً تصاميم الهوت كوتور في سياق مجموعة Le Charme. و"السحر" الذي أراده عنواناً للمجموعة، تجددت فصوله بالألوان وفن التصميم الراقي. تُبرز القصات الجذابة جمال الجسم، وتكرّس مفهوماً جديداً للاطلالة المثيرة عبر فساتين طويلة، ملاصقة للجسم، وتتركز فتحاتها في المنطقة العلوية عبر قصة الـV عند الصدر، أو الأكتاف المكشوفة والظهر المفتوح، وهي تقنية تكرس الإطلالة الملكية لا سيما في الإضافات في الأذرع والقفازات.

اعتمد سركيس مروحة واسعة من القصات، أعاد من خلالها إنتاج إطلالة راقية وساحرة، لا سيما في الإضافات عند الأكتاف، أو أطراف التصاميم ووسطها، أو في الجهة الخلفية من التصميم، أو حتى في إضافات الألوان، بحيث تتشكل بعض الفساتين من لونين.

وقد اعتمد الألوان الكلاسيك مثل الأسود والأبيض، والألوان الصاخبة مثل الأحمر والبرونزي والفوشيا والبنفسجي، والألوان الجذابة مثل الفضي والأزرق بدرجتين، والزهري والبيستاش والبني. وبرزت في مجموعة Le Charme بعض التصاميم المميزة بتعددية الألوان تناسب الإطلالات غير الرسمية.

تركزت المجموعة على أقمشة حساسة وفضفاضة وهدلة، كرّست مفهوماً عصرياً للسحر الأنثوي، ويعتبر كل تصميم بمثابة ولادة جديدة تكرس الجمال في كل تفصيل من تفاصيلها.