فرنسا.. الأناقة تحجز مكانها في الألعاب الأولمبية

فرنسا.. الأناقة تحجز مكانها في الألعاب الأولمبية
(اخر تعديل 2024-07-27 07:42:07 )
بواسطة

أُقيم الليلة الماضية، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024 في فرنسا، والتي تجمع أهم الرياضيين حول العالم، حيث شهدت عاصمة الأنوار عرضاً مبهراً على ضفاف نهر السين، وسط حضور غفير من الضيوف ووفود الدول المشاركة.

تلك المناسبة الرياضية الشهيرة التي تستمر فعالياتها حتى 11 أغسطس/آب المقبل، تحوّلت إلى سباق في الموضة والأناقة، فكيف كانت إطلالات النجمات؟

لايدي غاغا

افتتحت لايدي غاغا الألعاب الأولمبية باستعراض غنائي راقص لم يُشهد له مثيل. رقصت وغنت النجمة على المسرح في لوحات استعراضية تاريخية تليق بالحدث الشهير، كما تم رفعها عالياً في الهواء؛ وقد ارتدت النجمة ثوبًا أسود اللون حمل توقيع Dior؛ قطعة كلاسيكية تليق باللوحات الاستعراضية مع قفازات سوداء طويلة. وقد نشرت غاغا صورها على إنستغرام معلقة:

"أشعر بالامتنان؛ لأنه طُلب مني افتتاح أولمبياد باريس 2024 هذا العام، كما أشعر بالتواضع عندما تطلب مني اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية أن أغني مثل هذه الأغنية الفرنسية الخاصة، وهي أغنية لتكريم الشعب الفرنسي وتاريخه الهائل في الفن والموسيقى والمسرح. هذه الأغنية غنتها زيزي جانمير، راقصة باليه فرنسية اشتهرت بغنائها "Mon Truc en Plumes" عام 1961".

d41bc0f8-3096-4099-85b8-9af8ff29e77e

أريانا غراندي

وصلت أريانا غراندي إلى الألعاب الأولمبية وهي بكامل أناقتها؛ إذ ارتدت النجمة الأمريكية فستانًا ورديًا بلا أكمام يصل إلى الكاحل من المصمم الأمريكي Thom Browne مع تفاصيل عقدة الفراشة عند الخصر. اختارت أريانا ذلك اللون كإشارة إلى شخصيتها الشهيرة غاليندا أبلاند، المعروفة أيضًا باسم غليندا الطيبة. كان حضور أريانا لافتًا أمام المصورين الذين التقطوا لها صورًا، وهي تتغنّى بالتصميم الذي اختارته. أكملت مظهرها بزوج من القفازات البيضاء متوسطة الطول وحذاء باللونين الوردي والأبيض.

e193ecc0-a363-4569-a121-c33d6ebf9aa0

سينثيا إريفو

حضرت سينثيا إريفو وأريانا غراندي معًا افتتاح الألعاب الرياضية العالمية، والتقطت الكاميرات صورًا مشتركة للثنائي. تلتزم سينثيا وأريانا بتوحيد اللوكات بين الوردية والخضراء منذ أن شاركتا بشخصيتي "غليندا" و"إلفابا" في The Wicked؛ إذ أقدمتا على التنسيق في Super Bowl في شباط/فبراير الماضي بلوكين من توقيع Louis Vuitton.

في سهرة الافتتاح، قامت سينثيا وأريانا بتنسيق ملابسهما معًا من طراز خمسينيات القرن الماضي. أطلت سينثيا بثوب أخضر زمردي من دون حمالات يتميز بياقة على شكل قلب وتنورة تتسع من الخصر، كما قامت بمطابقة عناصر أخرى من ملابسها مع الفستان، بما في ذلك قبعة واسعة الحواف وحذاء كلاسيكي من الساتان. ثم أضافت مجموعة من الإكسسوارات البراقة مثل الأقراط المتدلية والأساور الذهبية والخواتم الكبيرة.

سيلين بالأبيض

بعد غياب أشهر طويلة عن الأضواء؛ بسبب إصابتها بمرض نادر يعرف باسم "متلازمة الشخص المتيبّس"، شاركت النجمة سيلين ديون بافتتاح أولمبياد فرنسا، حيث أطلت النجمة بثوب أبيض لمّاع من Dior وتسريحة شعر الشينيون، لتتحدى المرض الذي تعاني منه ومنعها عن الغناء فترة طويلة.

لفتت سيلين الأنظار بأناقتها، وصوتها الساحر، وأدت أنشودة الحب للنجمة الفرنسية إيديت بياف. تأتي مشاركة سيلين بعد مرور 28 عامًا على افتتاحها أولمبياد أتلانتا في الولايات المتحدة الأمريكية، فحظيت إطلالتها بإعجاب ملايين المشاهدين. وكانت سيلين أطلت بوثائقي أخيرًا، كشفت فيه تفاصيل إصابتها بالمرض النادر.