-

من المرأة التي غناها كاظم الساهر في قصيدة "يا

من المرأة التي غناها كاظم الساهر في قصيدة
(اخر تعديل 2024-01-25 08:00:23 )
بواسطة

أطلق النجم العراقي كاظم الساهر، قصيدة "يا وفية" وهي أولى أغنيات ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "كاظم.. مع الحب"، والذي أعلن الساهر عن صدوره بالتزامن مع عيد الحب، يوم الرابع عشر من شهر فبراير/ شباط المقبل، متضمنا 13 قصيدة فصحى.

الأغنية القصيدة، هي من كلمات رفيق مشوار الساهر الفني، الشاعر الراحل كريم العراقي، وألحان الساهر نفسه، ووزعها موسيقياً المايسترو ميشال فاضل، وكان العراقي أصدرها ضمن ديوانه الشعري "هنا بغداد"، بعنوان: "من قال لا يبكي الرجال؟"، وكتبها الشاعر الراحل، وفاءً لزوجته، بعد سنوات من الغربة والبعد والفقد والاشتياق لها ولعائلته.

وتأتي الأغنية تمهيداً لصدورها كفيديو كليب في وقت لاحق من ساعات اليوم الخميس، حيث صور الساهر القصيدة في مدينة اسطنبول التركية مع مخرج أميركي، وجسد فيها دور الراوي لقصة تجمع حبيبين فرقتهم وباعدت بينهما الظروف. ويقول مطلع الأغنية القصيدة: "الله يعلم يا وفية.. كم ضاقت الدنيا عليه.. لما أضعتك من يديه/ اعذريني سامحيني.. سيذوب قلبي من حنيني.. الله يعلم الله يعلم يا وفية".

وكان الساهر قد سجل 25 عملاً غنائياً ما بين قصيدة وأغنية، جميعها من ألحانه ووزعها موسيقياً المايسترو اللبناني ميشال فاضل، قبل أن يستقر على أن يكون الألبوم كاملاً باللغة العربية الفصحى، على أن يصدر ألبوماً آخراً باللهجة العراقية قبل نهاية العام الحالي، ضمن اتفاقه مع شركة انتاج تتخذ من الولايات المتحدة الأميركية مقراً لها، تتولى تسويق أغاني الساهر.

وضمن خطة الألبوم التسويقية، نشرت صفحات الساهر الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، تفاصيل قصائد الألبوم، ومنها صفحة "فن كاظم"، حيث سيتمكن جمهور الساهر من سماع الأغنيات أولاً من خلال منصات الأغاني المدفوعة، عبر خدمة pre-ordered، قبل أيام من طرحه رسمياً.

وستصدر أغاني الألبوم تباعاً، بالترتيب التالي: "يا وفية" من كلمات كريم العراقي، و"يا قلب" من كلمات كاظم الساهر، و"بيانو" من كلمات نزار قباني، و"معك" من كلمات نزار قباني"، و"تاريخ ميلادي" من كلمات ياسر البيلي، و"رقصة عمر" من كلمات دارين شبير، و"لا تظلميه" من كلمات كريم العراقي، و"تراني أحبك" من كلمات نزار قباني، و"أعود" من كلمات خليل عيلبوني، و"الليل" من كلمات كريم العراقي، و"مررت بصدري" من كلمات جمانة جمال، و"لا تسألي" من كلمات دارين شبير، و"لا ترحلوا" من كلمات داوود الغنام".