-

احتفالية غايا: إبداع وفن في قلب مصر

احتفالية غايا: إبداع وفن في قلب مصر
(اخر تعديل 2024-09-13 19:35:16 )
بواسطة

في أجواء احتفالية متميزة، تجمع عدد من نجوم الفن والثقافة في مصر للاحتفال بإطلاق المشروع الرائد "غايا"، الذي يسعى إلى إثراء المحتوى الفني والفكري العربي عبر استخدام الوسائط التقنية الحديثة. يهدف المشروع إلى تقديم أشكال متنوعة من الإبداع واكتشاف جيل جديد من الفنانين الموهوبين.

تكريم رموز الثقافة والفن المصري

خلال الاحتفالية التي أقيمت في مركز الهناجر للفنون، تم تكريم مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال الفن والثقافة، حيث استلمت ابنة الأديب الكبير يحيى حقي جائزة تكريمه، وقدم الدكتور أشرف زكي التكريم للفنانة القديرة سميحة أيوب. كما تم تكريم الفنانة سميرة عبدالعزيز ومدير التصوير السينمائي سعيد شيمي والأديب إبراهيم أصلان، بالإضافة إلى رائد التصوير الفوتوغرافي محمد بكر، والفنان صبري فواز، والفنان آسر ياسين، والإعلامية سحر عبدالرحمن.
ليلى الحلقة 2

إطلاق مسابقات أدبية وفنية للمصريين والعرب

قبل بدء فعاليات التكريم، تم الإعلان عن إطلاق مسابقات في مجالات القصة القصيرة والتصوير الفوتوغرافي، حيث تحمل الدورة الأولى من مسابقة القصة القصيرة اسم يحيى حقي، والتي قدمها الفنان صبري فواز. أما مسابقة التصوير الفوتوغرافي فكانت تحت اسم الفنان محمد بكر، وقدّمها رائد التصوير السينمائي سعيد شيمي. كما تم تخصيص الدورة الأولى للجائزة العربية في صناعة المحتوى للأديب إبراهيم أصلان وقدمتها الإعلامية سحر عبدالرحمن.

وفي كلمته، أعرب الكاتب والأديب مراد ماهر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "غايا"، عن طموح المؤسسة في تحقيق أحلام قديمة من خلال بناء جسر يربط بين الأمنيات والواقع، بين المثالية والتطبيق الاحترافي، قائلاً: "نحن هنا لنقدم شيئاً جديداً يضاف إلى أبجدياتنا، ولحنًا يتناغم مع الروح".

وقدمت الاحتفالية الفرقة الفنية "3 أخوات"، والتي قدمت سكتش مسرحي غنائي تضمن مجموعة من الأغاني الشهيرة مثل "هنا القاهرة" و"ألف ليلة وليلة" و"اعتزلت الغرام"، بالإضافة إلى أغنية "قاسي" للفنان حكيم، حيث أبدع الفنانون في أداء الأغاني وسط تفاعل كبير من الحضور.