-

غنى غندور: سرطان الثدي حرب علينا الإنتصار فيها

غنى غندور: سرطان الثدي حرب علينا الإنتصار فيها
(اخر تعديل 2023-10-05 20:21:22 )
بواسطة

قبل عامين شاركت الفاشنيستا اللبنانية غنى غندور بحملة للتوعية بسرطان الثدي، لم تكن تتوقع حينها أنها سوف تصاب بالمرض بعدها بعام، لتعلن في شهر أغسطس عام 2022 على صفحات السوشال ميديا إصابتها بسرطان الثدي ويتحول تركيزها إلى محاربة المرض والسعي للتخلص منه بشكل نهائي.

اتخذت غنى من صفحاتها على السوشال ميديا مكاناً للتوعية من المرض، وحرصت على نشر خطوات علاجها خطوة بخطوة، لتعلن قبل عام تقريباً، شفاءها من المرض وعودتها من رحلة العلاج بالنصر، كانت تلك الفرصة بمثابة حياة جديدة كتبت للمؤثرة اللبنانية، لتعلن بعدها عن زواجها من مصمم المجوهرات جو عون.

تحدثت غنى غندور إلى موقع "فوشيا" عن أهمية الكشف المبكر من سرطان الثدي، قائلة: لقد اكتشفت المرض في بداياته، وكنت محظوظة لأني لم أكن بحاجة إلى العلاج الكيماوي، بل شفيت بعملية جراحية وعلاج بالأشعة وحسب".

وعن الأمور التي تغيرت في حياتها قبيل مرضها وبعده، تعتبر غنى أن نظرتها إلى الحياة قد انقلبت رأساً على عقب، وقالت: نظرتي تبدلت اتجاه أولوياتي واهتماماتي، حتى طريقة تعاملي مع الناس طرأ عليها الكثير من التغيير، كنت أرى قصصاً مهمة في الحياة، اليوم أجدها لا قيمة لها، وقد خفّت عصبيتي كثيراً، لأن الأمور كلها تصغر أمام المرض.

وعن تأثرها بالتعليقات على السوشال ميديا خلال فترة مرضها، لفتت غنى إلى أنها تلقت الكثير من االتعليقات السلبية إلا أنها لم تكترث لها، وأكدت أنها محصّنة نفسياً ومعنوياً، وقالت: كان هدفي من البداية أن أشفى من المرض، وشفيت. أقدم النصيحة اليوم لابنتّي بألا تهملان صحتهما، كل ما نجذبه في الحياة يعود الينا، وعلى المريضة أن تركز على جذب الطاقة الإيجابية من الأشخاص الإيجابيين وحسب، لأن المرض بمثابة حرب يجب أن ننتصر فيها.